عاجل :تعميم عاجل من الداخلية التركية لـ 81 محافظة

عاجل :تعميم عاجل من الداخلية التركية لـ 81 محافظة
عاجل :تعميم عاجل من الداخلية التركية لـ 81 محافظة

عاجل :تعميم عاجل من الداخلية التركية لـ 81 محافظة

شهد عام 2022 وفاة 244 شخصًا في 476 حادث غرق، وفي هذا الإطار أرسلت وزارة الداخلية التركية تعميماً إلى 81 محافظة إقليمية حول "الإجراءات الواجب اتخاذها لمنع حوادث الغرق".

وجاء في المنشور أن هذه الإجراءات لها أهمية كبيرة من حيث منع حوادث الغرق والخسائر في الأرواح التي قد تحدث في البحار والبحيرات والبرك والسدود وقنوات الري وأحواض الجداول والأحواض .

وفقا للمادة 11 من قانون إدارة المحافظات رقم 5442 ، فإن "توفير السلام والأمن ، والحصانة الشخصية ، وأمن التصرف ، والصالح العام ، وإنفاذ القانون الوقائي هي من واجبات المحافظ.

و تذكيرًا بهذا الحكم ، طُلب من الولايات اتخاذ بعض الإجراءات لمنع حوادث الغرق.

وأشار التعميم إلى أن البحر ، والبحيرة ، والبركة ، وما إلى ذلك ، والتي تعتبر كافية من حيث المرافق الصحية والأمنية والاجتماعية ولا تشكل خطراً على سلامة الحياة.

و سيتم تحديد مناطق السباحة على أنها "مناطق سباحة" وإعلانها للجمهور حتى نهاية مارس من كل عام.

وبين أن البحر ، البحيرة ، البركة ، السدود ، قناة الري ، المجرى ، الري وبرك مياه الشرب للحيوانات ، مصيدة الفيضانات ، المنظم ، نقل المياه ، قناة التصريف أو التحكم في الفيضانات وما إلى ذلك ، والتي تقع خارج هذه المناطق. لن يُسمح بدخول المياه في المناطق وسيتم التخطيط لإجراءات إضافية لهذه المناطق.

كما سيتم وضع علامة على حدود السباحة (حتى 200 متر من الشاطئ) في مناطق السباحة بمعدات عائمة وعلامات تحذير تشير إلى حدود السباحة ستكون متاحة في هذه المناطق.

يمكن لجميع أنواع المركبات البحرية الآلية أو غير الآلية الدخول إلى هذه المناطق ، والتي تم تحديدها كمناطق للسباحة وتم تحديد حدودها ، والسباقات ، والعروض ، وما إلى ذلك في هذه المناطق. سيتم حظر أي نشاط.

سيتم وضع علامة على التيارات المسحوبة بصنادل التحذير.

و سيتم تحديد الأماكن التي تنتج تيارات السحب على السواحل وسيتم تمييز هذه المناطق بصنادل التحذير. البحر ، البحيرة ، البركة ، المجرى ، قناة المياه ، إلخ ، حيث تحدث أحداث الغرق.

كما سيتم وضع لافتات وعلامات تحذير تشير إلى أن دخول المياه في المناطق والشواطئ غير الخاضعة للرقابة يشكل خطراً على سلامة الأرواح ، وسيتم التخطيط لتدابير إضافية لهذه المناطق.

سيتم تقديم تدريب على الإسعافات الأولية لموظفي إنفاذ القانون / البلدية

كما سيتم تعليق ملصقات تحذيرية على لوحات الإعلانات في أماكن مثل محطات الحافلات ومحطات الحافلات والسواحل والشواطئ لإبلاغ المواطنين والسائحين عن المناطق غير الصالحة للسباحة من حيث صحة الإنسان وسلامة الحياة .

وكشفت الوزارة في تعميمها أنه سيتم توفير تدابير الأمن المادي (مثل السياج السلكي ، والدرابزين ، وعلامات التحذير) من قبل المؤسسات ذات الصلة من أجل منع مرور الأشخاص حول المرافق التي تديرها DSI أو نقلهم إلى مؤسسات ومنظمات مختلفة (مثل السدود والبركة ومصيدة الفيضانات ، منظم ، قناة نقل المياه ، التصريف أو الحماية من الفيضانات). أو بواسطة المشغل.

كما سيتم تقديم التدريب على الإسعافات الأولية لموظفي إنفاذ القانون / موظفي البلدية الذين يقومون بأنشطة دورية / إشراف في المنطقة الساحلية. سيتم توزيع كتيبات تصف قواعد الإسعافات الأولية التي سيتم تطبيقها بعد حوادث الغرق على طلاب المدارس الابتدائية والثانوية والجامعية والمرافق السياحية وشركات الرياضات المائية من أجل زيادة الوعي . وفقًا للكثافة وحالة المخاطرة في مناطق السباحة ، سيتم تعيين حارس إنقاذ معتمد من قبل الاتحاد التركي للرياضات المائية من قبل الشركة ذات الصلة.

سيتم إنشاء مقصورة إسعافات أولية

سيتم إنشاء مقصورة / غرفة للإسعافات الأولية في مناطق السباحة وسيتم توفير الأفراد / الدعم المادي الضروري من أجل إعطاء الأولوية للأماكن التي يتم فيها دخول البحر بشكل مكثف. من حيث سلامة المواطنين المستفيدين من مناطق السباحة ، و سيتم حظر جميع أنواع صيد الأحياء المائية في هذه المناطق. لن يُسمح بإنشاء ملاعب (قابلة للنفخ وغيرها من الحدائق المائية العائمة) وغيرها من الهياكل الكبيرة الحجم التي تؤثر سلبًا على مجال رؤية المنقذ داخل مناطق السباحة .

سيتم زيادة الضوابط

سيتم إجراء عمليات تفتيش متكررة ومنتظمة من قبل فرق التفتيش التي سيتم تشكيلها في المقاطعات / المناطق . خلال مواسم السياحة الإقليمية ، ستتم زيادة عمليات التفتيش ، خاصة على الشواطئ غير الخاضعة للرقابة وحولها ، خلال ساعات الذروة.

كما سيتم فحصها بشكل دوري لمعرفة ما إذا كان رجال الإنقاذ المناوبون يمتثلون للمعايير وما إذا كان لديهم معدات إنقاذ وإسعافات أولية كافية.

كما سيتم زيادة عمليات التفتيش في مناطق السباحة / الشواطئ ، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

و سيتم تعليق مثال على شارة المنقذ وساعات العمل ومعنى العلم في الأماكن المرئية للجمهور في محطات الإنقاذ. في الحالات التي لا يوجد فيها منقذ أو عندما تكون السباحة خطرة ومحظورة ، سيتم رفع العلم الأحمر إلى محطات الإنقاذ وإزالة الأعلام الحدودية ، وسيتم الإعلان من خلال نظام الإعلان عن عدم وجود منقذ وأنه خطر ومحظور دخول البحر.

سيتم التأكيد على الأنشطة الإعلامية.

على الصعيد ذاته سيتم تقديم دورات تدريبية في المدارس حول مخاطر دخول المياه في "Culling Current" وقنوات الري والسدود والأماكن غير المناسبة للسباحة من حيث صحة الإنسان وسلامة الحياة. لجنة إذكاء الوعي ، ندوة ، ندوة ، ورشة عمل ، إلخ ، من خلال الجامعات والمؤسسات / المنظمات المعنية الأخرى. ستقام الأحداث.

وسيتم توزيع كتيبات تحتوي على عبارات تحذيرية مثل "يمكنك عبور عنقك" ، "تيار رسم" ، "خطر دخول البحر بالكحول" ، "من الخطر دخول البحر دون معرفة كيفية السباحة" ، "القفز من الصخور تهدد الحياة "سيتم توزيعها في الأماكن التي توجد بها سباحة مكثفة ، خاصة في المراكز السياحية. سيتم تنظيم دورات / برامج السباحة بالتعاون مع المؤسسات / المنظمات المعنية في المقاطعات / المناطق و / أو سيتم تقديم تدريب المنقذين لمقدمي العطاءات.

مشاركة على: