ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا 10.9 في المئة

ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا 10.9 في المئة
ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا 10.9 في المئة

ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا 10.9 في المئة

وصل سعر الغاز الطبيعي ، الذي وصل إلى 196 يورو لكل ميغاواط ساعي في أوروبا ، إلى أعلى مستوى له في أربعة أشهر ونصف.

وفي هذا السياق قالت تجارة الغاز الطبيعي بعد TTF إن صادرات خط الأنابيب ستنخفض من 40 في المائة إلى 20 في المائة بسبب مشكلة في التوربينات التي تخدم خط الأنابيب.

و كان تخفيض روسيا لشحنات الغاز الطبيعي عبر نورد ستريم فعالاً في زيادة أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا.

و أغلق سعر العقود الآجلة للغاز لشهر أغسطس في TTF ، نقطة تداول الغاز الطبيعي الافتراضية ومقرها هولندا مع أعمق عمق في أوروبا ، عند 176.6 يورو لكل ميغاواط ساعة أمس.

وكان الافتتاح من 178.9 يورو اليوم ، ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي بنسبة 10.9 في المائة إلى 196 يورو اعتبارًا من 13.25 يورو ، مقارنة بالإغلاق السابق ، ووصلت إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف.

و تم إغلاق سعر عقد الغاز المتداول على TTF عند 200.9 يورو في 7 مارس.

و ستنخفض كمية الغاز الطبيعي التي يتم شحنها عبر الخط

وفي هذا الإطار أعلنت شركة الطاقة الروسية غازبروم ، أمس ، توقف محرك سيمنز التوربيني في محطة ضاغط بورتوفايا ، والذي يستخدم في خط أنابيب الغاز الطبيعي نورد ستريم ، وهو أحد الخطوط التي تنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر ألمانيا ، لأسباب فنية ، وبالتالي ستنخفض كمية الغاز الطبيعي المشحونة عبر الخط.

وقالت الشركة إن صادرات خط الأنابيب ستنخفض من 40 في المائة إلى 20 في المائة بسبب مشكلة في التوربينات التي تخدم خط الأنابيب.

دوافع سياسية 

من جهته ، أدلى عضو مفوضية الاتحاد الأوروبي للطاقة ، قادري سيمسون ، ببيان اليوم قبل اجتماع وزراء الطاقة في الدول الأعضاء الذي سيعقد في بروكسل.

وقال سيمسون:" إن الانخفاض في شحنات الغاز الطبيعي من روسيا إلى أوروبا ليس لأسباب فنية ، "هذه خطوة ذات دوافع سياسية ويجب أن نكون مستعدين لها".

مشاركة على: