بوتين: الحرب النووية لن تنتصر

بوتين: الحرب النووية لن تنتصر
بوتين: الحرب النووية لن تنتصر

بوتين: الحرب النووية لن تنتصر

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لا تريد حربًا نووية ولن يكون هناك منتصر في مثل هذه الحرب.

و أكد  بوتين ، الذي بعث برسالة إلى المؤتمر الاستعراضي لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية ، الذي يعقد كل خمس سنوات والذي يعقد للمرة العاشرة هذا العام ، على أهمية الاتفاقية.

 وقال " لأكثر من نصف قرن ، كانت الاتفاقية عنصراً أساسياً في الأمن الدولي ونظام الاستقرار الاستراتيجي. وأصبحت أحد مكوناته.

وأضاف إن التزاماتها في مجالات عدم الانتشار ونزع السلاح والاستخدام السلمي للطاقة الذرية تلبي بالكامل مصالح البلدان النووية وغير النووية على حد سواء. ".

وأشار بوتين إلى وفائهم بالتزاماتهم تجاه الولايات المتحدة ، وهي أحد أطراف الاتفاقية ، وقال: " بصفتها دولة طرفًا في الاتفاقية وإحدى مؤسسات الإيداع التابعة لها ، تتبع روسيا باستمرار بنود وروح الاتفاقية. لقد تم الوفاء بالتزاماتنا بموجب الاتفاقيات الثنائية مع الولايات المتحدة بشأن خفض الأسلحة والحد منها بالكامل ". جعل تقييمها.

التأكيد على "الأمن المتكافئ"

وقال بوتين إنه لا يمكن لأحد أن يربح حربًا نووية ، " لا يمكن أبدًا الانتصار في الحرب النووية ، ولا ينبغي أبدًا شن حرب نووية . نحن ندافع عن الأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة لجميع أعضاء المجتمع الدولي. ' 

"وأضاف نعتقد أن جميع الدول يجب أن يكون لها الحق في الحصول على الطاقة النووية السلمية دون أي شروط إضافية."

وأشار بوتين إلى اهتمامهم بالاتفاقية وأنه يمكنهم مشاركة خبراتهم في الإطار النووي مع شركائهم ، وقال: " إننا نولي أهمية كبيرة لنظام التدابير الأمنية للوكالة الدولية للطاقة الذرية كآلية للتحقق من الاتفاقية ، ونرى أنه من المهم للغاية ضمان التنفيذ الموضوعي والخالي من السياسات والمبرر تقنيًا. نعتقد أن جميع الدول التي تمتثل لمتطلباتها يجب أن يكون لها الحق في الحصول على الطاقة النووية السلمية دون أي شروط إضافية

مشاركة على: