تركيا تواصل دعمها للشعب اليمني

تركيا تواصل دعمها للشعب اليمني
تركيا تواصل دعمها للشعب اليمني

تركيا تواصل دعمها للشعب اليمني

تواصل هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية IHH جهودها لتقديم المساعدة في اليمن ، حيث تستمر الحرب الأهلية منذ عام 2014.

وزادت هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية IHH ، التي تقدم المساعدات للشعب اليمني منذ 20 عامًا ، من مساعداتها للبلاد بعد الحرب الأهلية التي بدأت في عام 2014.

 وفي هذا السياق ، قدمت منظمة IHH الدعم للمحتاجين في مناطق مختلفة من خلال فريقها الذي أرسلته إلى المنطقة.

و بعد رحلة استغرقت يومين ، وصل فريق IHH إلى اليمن في البداية في مأرب ثم في سيئون ، قام بتوزيع عبوات الطعام. في الطرود الغذائية الموزعة على 670 أسرة إجمالاً ؛ المواد الغذائية الأساسية مثل الطحين والزيت والسكر ومعجون الطماطم والأرز والتمور وقعت.

 بالإضافة إلى توزيع الغذاء ، قدم مشروع دعم الدخل ، الذي تم تنفيذه لمساعدة العائلات على الوقوف على أقدامهم ، الدعم للمحتاجين. في إطار المشروع ، تم تسليم 16 آلة خياطة إلى 16 عائلة و 8 حيوانات من الأغنام إلى 15 عائلة. بالإضافة إلى توزيع خلايا النحل على 11 عائلة ، تم افتتاح 3 محلات بقالة ومحل بقالة.

و لا يزال المركز الصحي الذي افتتحته منظمة IHH في مأرب عام 2017 يعمل. في المركز الصحي ، الذي يضم أيضًا مختبرًا ، يتم إجراء الفحص والتحليل وعلاج المرضى مجانًا. تُعطى أدوية المرضى مجانًا من الصيدلية في المركز الصحي.

"20 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية"

وذكّر بوراك بتال من وحدة الإعلام في IHH ، والذي كان جزءًا من الفريق الذي ذهب إلى اليمن ، أن الحرب الأهلية في البلاد مستمرة منذ عام 2014. 

و قال بتال: "وفقاً لتقارير الأمم المتحدة ، فقد نزح 23.4 مليون شخص بطريقة ما في اليمن. اضطر 4.3 مليون من هؤلاء المهاجرين إلى الهجرة إلى نقاط مختلفة داخل البلاد. هناك المئات من مخيمات اللاجئين في مدن مختلفة من البلاد. يحتاج حوالي 20 مليون من سكان البلاد البالغ عددهم 29 مليون نسمة إلى مساعدات إنسانية. 3.5 مليون امرأة حامل وطفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية ". 

"إخواننا يراقبون طريقنا"

وأضاف بوراك بتال ، موضحاً أن مناطق العمل محدودة للغاية بسبب الدمار الذي سببته الحرب ، و يواجه الناس صعوبة في العثور على عمل ويواجهون صعوبات كبيرة في إعالة أسرهم لأنهم لا يستطيعون كسب الدخل. من أجل عدم تعميق الوضع الصعب الحالي ، من الضروري تقديم المساعدة لهذا البلد في العديد من المجالات من التعليم إلى الصحة ، من المأوى إلى الغذاء. اخوتنا هنا يراقبون طريقنا ".

من أجل دعم

و يمكن للمانحين الذين يرغبون في دعم اليمنيين المحتاجين التبرع بـ 10 ليرات تركية عن طريق إرسال رسالة نصية إلى اليمن من جميع المشغلين وإرسال رسالة نصية إلى 3072. يمكن لأولئك الذين يرغبون في التبرع بالمزيد القيام بذلك عن طريق التبرع عبر الإنترنت على موقع IHH أو عن طريق كتابة YEMEN في جزء الشرح من أرقام الحسابات المصرفية لـ IHH.

مشاركة على: