ساعة آبل مستطيلة.. لماذا؟

ساعة آبل مستطيلة.. لماذا؟
ساعة آبل مستطيلة.. لماذا؟

ساعة آبل مستطيلة.. لماذا؟

بينما تحتل شركة آبل الأمريكية الصدارة في إنتاج الأجهزة الإلكترونية، في عصرنا الحالي، يتسائل البعض عن سبب تغيير آبل للشكل المستدير المعهود لساعات اليد، ليصبح مستطيلًا بدلًا من أن يكون مربعًا.

وفي هذا الموضوع سنحاول الإجابة على هذا السؤال المثير للفضول.

استخدمت آبل منذ إطلاقها الجيل الأول من ساعتها الرقمية عام 2015 الشكل المستطيل بدلا من الشكل الدائري المتعارف عليه في تصميم الساعات.

ولتوضيح السبب تداولت الأنباء الأسباب التالية:

1-وجدت شركة آبل أن الشكل المستطيل هو الأنسب تقنيا لمفهوم الساعة الذكية، إذ يعد محاكاة لتصميم الهاتف الذكي الذي يتميز بشاشة مستطيلة الشكل، كما تظهر الأيقونات مستطيلة الشكل بشكل واضح وفعال.

ويقول الخبراء أن الشاشة المستطيلة أسهل في القراءة، وفي عرض البيانات، إذ لو كانت الساعة دائرية لصعب ترتيب البيانات وعرضها عليها، مما يسهل قراءة النصوص.


2-من الأسباب المهمة أيضا كما يرى الخبراء أن نظام الرؤية لدينا أقرب إلى المربع أو المستطيل منه إلى الدائرة، حيث أن شكل العينين أقرب إلى هذا الشكل.

3-لم تنس آبل عامل التناغم، حيث أن كون الساعة مصممة على شكل مستطيل، فهذا يجعلها متناغمة مع جهاز آيفون بحيث يعبران عن وحدة هوية واحدة تنتمي إلى آبل.

4-رغم عدم وجود خطأ في كون الساعات الذكية التي تم إطلاقها قبل آبل على شكل دائرة، إلا إن شركة آبل، كعلامة تجارية، كانت بحاجة إلى التميز لجذب الجماهير إلى مفهومها الخاص عبر آبل واتش، وساعد التصميم المستطيل للساعة الشركة على إنشاء هويتها الخاصة في تصميم الساعة الذكية.

5-من أهم الأهداف التي طمحت آبل في تحقيقها أيضا منذ إطلاق ساعتها الذكية إلى أن تكون الساعة جهازا مصاحبا لجهاز آيفون بدلا من أن تكون بديلا عنه.

مشاركة على: