بالصور: كيف تم القبض على الارهابي في اسطنبول؟

بالصور: كيف تم القبض على الارهابي في اسطنبول؟
بالصور: كيف تم القبض على الارهابي في اسطنبول؟

بالصور: كيف تم القبض على الارهابي في اسطنبول؟

أعلن وزير الداخلية  التركي سليمان صويلو عن اعتقال الإرهابي مهدي محجي ، الذي كان يستعد لهجوم بالقنابل.

 و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن فرق مديرية فرع استخبارات اسطنبول ومديرية فرع مكافحة الإرهاب أصدرت قرار بالقبض على المشتبه بهم الذين كانوا يعملون لصالح منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية والذين دخلوا البلاد بشكل غير قانوني. 

وأعلنت الفرق القبض على مهدي محجي ، الملقب بـ "سيدو بوتان جيفر" ، والذي تبين أنه كان يستعد لعملية تفجير في اسطنبول ، في منطقة الفاتح في 7 أغسطس.

وانعكست اللحظات التي اكتشف فيها محجي في اسطنبول في الكاميرات الأمنية.

وأظهرت اللقطات التي سجلتها كاميرات أمنية مختلفة ، أن محجي كان يتجول في أنحاء اسطنبول لأغراض الاستطلاع.

وتقرر أن الإرهابي الذي عقد العزم على الانضمام إلى التنظيم الإرهابي عام 2014 ، كان ضمن ما يسمى بهيكل القوات الخاصة للتنظيم ، وتلقى تدريبات على التفجير الانتحاري والتخريب ، ومتخصصًا في صنع القنابل.

كما تقرر أن الإرهابي زرع ألغامًا أيضًا في المناطق الانتقالية لأفراد القوات المسلحة التركية في منطقة قنديل ، ونفذ أنشطة داخل المجموعة التي أرسلت العديد من أعضاء التنظيم إلى تركيا لاتخاذ إجراءات في الماضي.

وعُلم أن محجي جاء إلى اسطنبول بأمر من مراد قرايلان ، أحد قادة التنظيم الإرهابي.

وأشارت القناة إلى أنه في إطار استمرار العمل ، داهمت الشرطة عنوانين في غونغورن للقبض على المشتبه بهم الذين اعتبروا على صلة بمهدي محجي ، واحتجزت CA و EK و MK.

نُقل محجي إلى المحكمة بعد الإجراءات في مركز الشرطة.

وردا على سؤال من المدعي العام العامل في مكتب التحقيق في الإرهاب والجريمة المنظمة التابع لمكتب المدعي العام في اسطنبول ، تمت إحالة محجي إلى القاضي للقبض عليه بتهمة "الانتماء إلى منظمة إرهابية مسلحة".

و قال محجي ، الذي مثل أمام القضاء الجنائي  في اسطنبول ، إنه استخدم حقه في التزام الصمت في مركز الشرطة ، وكرر أقواله في مكتب المدعي العام .

مشاركة على: