الجزائر تكافح حرائق الغابات

الجزائر تكافح حرائق الغابات
الجزائر تكافح حرائق الغابات

الجزائر تكافح حرائق الغابات

اندلعت حرائق الغابات، في 8 نقاط، بـ 5 مدن جزائرية.

وبحسب البيان المكتوب الصادر عن رئاسة الدفاع المدني بوزارة الداخلية الجزائرية، اندلع حريق في مناطق الغابات في مدن سكيكدة وتيزي وزو وتيبازة وبيجاية وبوفيرا.

يشار إلى أن أكثر من 1000 عنصر و 192 عربة إطفاء استجابت للحرائق التي اندلعت في 8 نقاط في المدن المعنية ، كما قدم الجيش الدعم الجوي لجهود الإطفاء.

يذكر انه تمت السيطرة على الحريق فى نقطتين حتى الان وأعمال التبريد مستمرة. وتم التأكيد على صعوبة الوصول إلى نقاط أخرى تتواصل فيها الحرائق.

وتزداد صعوبة مكافحة حرائق الغابات المستمرة منذ أكثر من أسبوع في مدن شمال الجزائر بسبب موجة الحر والرياح الحارة القادمة من الجنوب.

على الرغم من حدوث انخفاض في حرائق الغابات في البلاد هذا العام مقارنة بالعام الماضي، فقد تضررت آلاف الهكتارات من المناطق حتى الآن.


من جهة أخرى، أُعلن عن إصابة أحد العمال الثلاثة بجروح في حريق شب في مصفاة تكرير النفط في ميناء مدينة سكيكدة شرقي البلاد، مساء أمس.

وجاء في بيان مكتوب من شركة النفط والغاز الوطنية الجزائرية سوناطراك أن حذيفه ميسودي الذي أصيب في حريق بميناء سكيكدة الليلة الماضية توفي صباح اليوم بمستشفى سكيكدة الحكومي.

وأثناء أعمال الصيانة والإصلاح في مصفاة في نفس الميناء في سبتمبر من العام الماضي، فقد عامل حياته وأصيب 6 عمال.

يُعرف ميناء سكيكدة النفطي بأنه ثاني أكبر منشأة من هذا النوع في البلاد بعد ميناء أرزيف في غرب الجزائر. تضم المنشأة مصفاة لتكرير النفط ومصنع للغاز المسال وميناء شحن ومصانع مختلفة.

مشاركة على: