كيف كان افتتاح بورصة نيويورك اليوم؟

كيف كان افتتاح بورصة نيويورك اليوم؟
كيف كان افتتاح بورصة نيويورك اليوم؟

كيف كان افتتاح بورصة نيويورك اليوم؟

قام المستثمرون في الولايات المتحدة بتقييم النتائج المالية لكبار تجار التجزئة مثل Walmart و Home Depot ، حيث اتبعت المؤشرات مسارًا أفقيًا عند افتتاح اليوم الجديد.

وعند افتتاح بورصة نيويورك ، ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.04 في المائة إلى 33924.35 نقطة.

وتراجع مؤشر S&P 500 0.16 في المائة إلى 4290.46 نقطة ، وتراجع مؤشر ناسداك 0.35 في المائة إلى 13082.64 نقطة.

وأعلنت شركة Walmart و Home Depot ، إحدى سلاسل البيع بالتجزئة الكبرى، عن ميزانيتها العمومية للربع الثاني اليوم.

ووفقًا لذلك، زادت إيرادات وول مارت في الربع الثاني بنسبة 8.4 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 152.9 مليار دولار ، مدفوعة بالطلب على الغذاء والضروريات الأخرى. كما زادت هوم ديبوت ، التي تبيع مواد البناء والمنزلية ، إيراداتها بنسبة 6.5 في المائة لتصل إلى 43.8 مليار دولار في الربع الثاني.

ومن ناحية بيانات الاقتصاد الكلي، ارتفع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بنسبة 0.6 في المائة شهريًا في يوليو، متجاوزًا توقعات السوق. في نفس الفترة، تجاوز إنتاج الصناعة التحويلية التوقعات بزيادة شهرية قدرها 0.7 في المائة.

وانخفضت بدايات الإسكان في البلاد 9.6 بالمائة في يوليو تموز إلى مليون و 446 ألفا وهو أدنى مستوى سجله منذ فبراير 2021. كما انخفضت تصاريح البناء بنسبة 1.3 في المائة على أساس شهري في يوليو، حيث بلغت مليون و 674 ألفًا، وهو أدنى مستوى منذ سبتمبر 2021.

قال المحللون إن البيانات الأخيرة عن قطاع الإسكان أظهرت أن بناء المساكن في الولايات المتحدة قد انخفض بشكل حاد في يوليو بسبب ارتفاع معدلات الرهن العقاري (قروض الإسكان) وأسعار المواد ، وأن سوق الإسكان قد ينكمش أكثر في الربع الثالث من العام.

مشاركة على: