من أين أتت المياه الموجودة على كوكب الأرض؟

من أين أتت المياه الموجودة على كوكب الأرض؟
من أين أتت المياه الموجودة على كوكب الأرض؟

من أين أتت المياه الموجودة على كوكب الأرض؟

كشف العلماء خلال دراسة يابانية جديدة، عن مصدر المياه الموجودة على كوكب الارض، وذلك بعد أن اختلفت النظريات العلمية حول هذا الموضوع. 

وتذكر الدراسة أنه عند فحص العينات النادرة التي جمعتها اليابان خلال مهمة الفضاء التي استمرت 6 سنوات، وجد العلماء أن المياه على الأرض ربما تكون قد جلبتها النيازك من نقاط بعيدة في النظام الشمسي.

وخلال الدراسة، تم إطلاق العربة الجوالة "هايابوسا 2- Hayabusa 2" من الأرض في عام 2014 وهبطت على كويكب "ريوجو- Ryugu"الواقع على بعد حوالي 300 مليون كيلومتر.

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية فإن هايابوسا 2 دارت حول الأرض قبل عامين، تاركة الكبسولة التي تحتوي على العيات وتتمثل في الغبار والحجارة في عام 2020 .

وعندئذ بدأ العلماء الذين يبحثون في بداية الحياة وتكوين الكون في نشر دراساتهم حول هذا الموضوع.

وفي دراسة نُشرت في يونيو ، أعلن العلماء أنهم عثروا على مادة عضوية تُظهر أن الأحماض الأمينية ، اللبنات الأساسية للحياة ، ربما تكون قد تكونت في الفضاء.

وذكر المقال الجديد في المجلة العلمية مباشر أسترونومي- Nature Astronomy ، أن العينات المأخوذة من Ryugu يمكن أن تعطي أدلة حول مسألة كيفية تشكل المحيطات على الأرض منذ مليارات السنين.

وجاء في المقال الذي نشر يوم الاثنين أن " الكويكبات من النوع سي ، الغنية بالمواد الغازية والعناصر العضوية ، قد تكون أحد المصادر الرئيسية للمياه على الأرض " .

وقالت الدراسة ، التي أجراها علماء من دول أخرى غير اليابان ، إن المواد العضوية في عينات من ريوجو أظهرت "أصلًا خارج نطاق الطاقة الشمسية" و "من المحتمل أن تكون مصدرًا مهمًا للمواد الغازية". ومع ذلك ، تم التأكيد على أنه من غير المحتمل أن يكون المصدر الوحيد.

وأضاف العلماء أن العينات التي تم الحصول عليها من Ryugu ستفتح الباب لكثير من المعلومات الجديدة.

جدير بالذكر أن وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) ، خلقت فوهة بركان اصطناعية بإلقاء متفجرات على الكويكب. تحتوي 5.4 جرام من المواد المأخوذة من السطح على العديد من المركبات غير العادية ، بما في ذلك الجزيئات العضوية والجزيئات الحاملة للماء.

مشاركة على: