رصد طائرات وسفن حربية صينية حول جزيرة تايوان

رصد طائرات وسفن حربية صينية حول جزيرة تايوان
رصد طائرات وسفن حربية صينية حول جزيرة تايوان

رصد طائرات وسفن حربية صينية حول جزيرة تايوان

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية أنه تم رصد 17 طائرة حربية و 5 سفن حربية تابعة للصين، اليوم الثلاثاء، حول الجزيرة.

وجاء في البيان الصادر عن الوزارة، أن 10 من الطائرات حلقت باتجاه الشرق من الخط الجوي والبحري، مما يعتبر حصر مناطق نفوذ الأطراف في مضيق تايوان، وإلى الجزء الجنوبي الغربي من مضيق تايوان، المنطقة التي أعلنتها تايوان "منطقة تعريف الدفاع الجوي".

وأشير في البيان إلى أنه تم تعقب المركبات الجوية والبحرية الصينية بأدوات تتبع إلكترونية وطائرات دورية وسفن وأنظمة صواريخ أرضية.

وأدت التدريبات التي استمرت 7 أيام إلى فرض حصار فعلي حول الجزيرة، خلال التدريبات باستخدام أسلحة وذخيرة حقيقية، سقطت صواريخ موجهة تم إطلاقها من البر الرئيسي للصين في المياه بالقرب من تايوان.

وأعلن المتحدث باسم الجيش أن التدريبات انتهت في 10 أغسطس  لكنه ذكر أن نشاط الدوريات العسكرية في مضيق تايوان سيستمر.

جدير بالذكر أنه بعد 12 يومًا من زيارة بيلوسي، زار وفد جديد من الكونجرس الأمريكي برئاسة السناتور الديمقراطي إد ماركي من ماساتشوستس تايوان في اليوم السابق.

وعقب زيارة هذا الوفد أعلن الجيش الصيني أنه "سيقوم بأنشطة وتمارين دورية عسكرية" حول الجزيرة.

وأدت الزيارات إلى رد فعل الصين التي تعتبر الجزيرة جزءًا من أراضيها. وتعارض بكين، التي تؤكد على "مبدأ الصين الواحدة" ، إقامة تايوان علاقات دبلوماسية مستقلة مع دول العالم، وتمثيلها في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، وتنص على أن الدول التي تعترف بها يجب أن تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع تايوان.

مشاركة على: