بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي

بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي
بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي

بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع قياسي

أنهى مؤشر BIST 100 في بورصة اسطنبول اليوم الاثنين عند 3،649.21 نقطة بمكاسب قدرها 3،63 في المائة، بينما حقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق ، حيث حقق أعلى مستوى قياسي له عند 3،650،07 نقطة.

بينما ارتفع مؤشر BIST 100 بمقدار 127.82 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق ، بلغ إجمالي حجم المعاملات 117.5 مليار ليرة تركية.

وزاد مؤشر البنوك بنسبة 5.98 في المائة ، وزاد مؤشر القابضة 4.53 في المائة. ومن بين المؤشرات القطاعية ، كان التأجير التمويلي والتخصيم الأكثر عائدًا بنسبة 7.64 في المائة ، والرياضة بنسبة 3.19 في المائة الأكثر انخفاضًا.

قال المحللون أن الرغبة المتزايدة في المخاطرة في أسواق الأسهم العالمية قد انتقلت إلى الأسبوع الجديد حيث انخفضت الشكوك المتعلقة بالسياسات النقدية للبنوك المركزية الرئيسية إلى حد كبير.

أشار المحللون إلى أنه من المتوقع أن تهيمن أجندة البيانات المكثفة ، وخاصة التضخم ، على الأسواق في الولايات المتحدة هذا الأسبوع ، وأشار المحللون إلى أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (Fed) يتم تسعيره حاليًا عند احتمال 90 في المائة أنه سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس. .

مشيرين إلى أن الإنتاج الصناعي في البلاد ، والتضخم في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا في الخارج ، ومؤشر أسعار المنتجين (PPI) في اليابان ستظهر على رأس جدول البيانات غدًا ، ذكر المحللون أن المستوى 3650 في مؤشر BIST 100 هو من الناحية الفنية مقاومة و 3540 نقطة دعم.

يتوقع الاقتصاديون المشاركون في استطلاع توقعات الإنتاج الصناعي من AA Finans زيادة مؤشر الإنتاج الصناعي المعدل حسب التقويم بنسبة 6.8 في المائة في يوليو مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

يتوقع الاقتصاديون أن مؤشر الإنتاج الصناعي غير المعدل سيرتفع بنسبة 8.4 في المائة على أساس سنوي في يوليو.

مشاركة على: