عقيلة الرئيس الأوكراني تشيد بدور أردوغان الكبير

 عقيلة الرئيس الأوكراني  تشيد بدور أردوغان الكبير
عقيلة الرئيس الأوكراني تشيد بدور أردوغان الكبير

عقيلة الرئيس الأوكراني تشيد بدور أردوغان الكبير

أكدت أولينا زيلينسكا ، زوجة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، أن قيادة الرئيس أردوغان القوية ومهاراته الدبلوماسية ، وخاصة ممر الحبوب ، أنقذ العالم من أزمة غذاء كبيرة.

وجاءت تصريحات أولينا زيلينسكا ، زوجة الرئيس الأوكراني خلال لقاء جمعها  مع السيدة الأولى أمينة أردوغان  في قصر وحد الدين في اسطنبول.

وقدمت Zelenska معلومات حول آخر التطورات في أوكرانيا ، بالإضافة إلى عمل المؤسسة التي تحمل اسمها.

وسلمت زيلينسكا رسالة شكر من زوجها فولوديمير زيلينسكي على الدعم المقدم لأوكرانيا للسيدة الأولى أردوغان.

وأعربت زيلينسكا عن ارتياحها لاستضافة تركيا لـ1300 طفل أوكراني بدون أسرة ، وطلبت المساعدة في إجلاء ما يقرب من 200 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة وإحضارهم إلى تركيا.

وأكدت زيلينسكا أن ممر الحبوب وتبادل الأسرى حدثا بفضل القيادة القوية للرئيس أردوغان ومهاراته الدبلوماسية ، منوهة أن ممر الحبوب على وجه الخصوص أنقذ العالم من أزمة غذاء كبرى.

كما طلبت زيلينسكا الدعم من نظيرتها التركية فيما يخص توفير سيارات الإسعاف والحاضنات لأوكرانيا نظرًا لزيادة الاحتياجات في مجال الصحة بسبب الحرب.

وقالت السيدة الأولى أردوغان في تدوينة على حسابها على تويتر : "سعدت باستضافة صديقتي العزيزة أولينا زيلينسكا ، زوجة رئيس أوكرانيا ، في اسطنبول ، وأعتقد أننا سنداوي جراح الشعب الأوكراني ، وخاصة النساء والأطفال ضحايا الحرب معًا ، وتركيا في بداية العملية ، وستواصل نضالها الدبلوماسي في كل مجال من أجل إحلال السلام كما كانت في الماضي. 

مشاركة على: