تعرف على أفضل 5 نباتات منزلية لتنقية الهواء أوصت بها وكالة ناسا

تعرف على أفضل 5 نباتات منزلية لتنقية الهواء أوصت بها وكالة ناسا
تعرف على أفضل 5 نباتات منزلية لتنقية الهواء أوصت بها وكالة ناسا

تعرف على أفضل 5 نباتات منزلية لتنقية الهواء أوصت بها وكالة ناسا

تُعتبر النباتات المنزلية البديل الصحي لأجهزة تنقية الهواء المكلفة، بالإضافة إلى مظهرها الجميل في المنزل.

وفي دراسةٍ أجرتها وكالة ناسا، فإنه يمكن للنباتات أن تكون فعالة بامتصاص ثاني أكسيد الكربون، وإطلاق الأكسجين في الهواء، وإزالة الملوثات مثل البنزين، والفورمالديهايد، وثلاثي الكلور.

وتقترح الدراسة أن نباتًا واحدًا على الأقل لكل 100 قدم مربع يمكنه تنظيف الهواء بفاعلية، لذا املأ مساحتك بهذه النباتات لإزالة السموم.

واقترحت ناسا عدداً من النباتات التي لها فاعلية أكثر من غيرها في تنقية السموم من الهواء، وهي كالتالي:

نبتة الأفعى

فوائد نبات الثعبان في منزلك | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

 

يعتبر هذا النبات مثاليًا لغرف النوم، وهو فريد في قدرته على إطلاق الأكسجين في الليل، وهو قادر أيضًا على إنتاج ما يكفي من الأكسجين في غرفة مغلقة.

نبتة الزنبق

نبات الاشرعة البيضاء او زنبق السلام و اسمها العلمي Spathiphyllum wallisii -  مشتلي

هذا خيار رائع للأشخاص الذين يحبون الزهور في المنزل، حيث تنتج زنبقة السلام أزهارًا عطرة طوال الصيف، وتزيل الأمونيا، والفورمالديهايد، وثلاثى كلور البنزين، والبنزين من الهواء، وتنمو بشكل أفضل في أماكن الظل ومع الحفاظ على التربة رطبة.

نخل الأريكا الصفراء

Bulk Cut accent اريكا نبات Archaeologist Achieve enough

 

هي واحدة من أكثر النباتات تنوعًا، تترك سيقانها الطويلة الفاتنة وأوراقها الطويلة اللامعة الخضراء انطباعًا رائعًا، سريعة النمو وهى آمنة للأطفال والحيوانات الأليفة، ستضيف رطوبة إلى الهواء في أشهر الشتاء الجافة ويزدهر في ضوء الشمس غير المباشر.

من النباتات التي تحب الرش بانتظام، لذا فإن تواجده بجانب الدش والحمامات رائعا في الحفاظ على أوراقه متجددة، كما يمكن وضعه في أماكن الظل الخفيف والظروف الرطبة.

اللبلاب الإنجليزي

الملكة : تألقي بتاج الأنوثة- كل ما يخص المرأة و الموضة و الحمل و الولادة -  تعانين من الرطوبة والبكتيريا في منزلك ؟! إليكِ ما سيقضي عليها !

على الرغم من وجوده عادة في الهواء الطلق في الحدائق المنزلية، إلا أن اللبلاب الإنجليزي مناسب تمامًا للنمو في الداخل، أوراقه جميلة بيضاء وخضراء منقوشة، تنمو بسرعة ويسهل العناية بها.

البوتس الذهبي

طريقة زراعة والعنايةبنبات البوتس

يمكن لهذه النباتات الذكية أيضًا أن تعيش في أي مكان تقريبًا، دون التعرض المباشر لأشعة الشمس أو الظل الكلي، واستخدام اختبار الأصابع لمعرفة متى يحتاجون إلى الماء،  يزيل الفورمالديهايد والزيلين والتولوين والبنزين وأول أكسيد الكربون.

نظرًا لخصائصه القاسية ومتطلبات رعاية الصيانة المنخفضة، فإنه أحد أفضل النباتات المنزلية للمبتدئين.

 

مشاركة على: