أنظار العالم تتجه إلى العاصمة التشيكية براغ

أنظار العالم تتجه إلى العاصمة التشيكية براغ
أنظار العالم تتجه إلى العاصمة التشيكية براغ

أنظار العالم تتجه إلى العاصمة التشيكية براغ

من المرتقب أن يتوجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى براغ لحضور اجتماع قادة المجموعة السياسية الأوروبية.

وحسبما ذكرت الصحف التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أفادت أن الرئيس التركي سيحضر بناءً على دعوة اجتماع قادة المجموعة السياسية الأوروبية الذي سيعقد قبل قمة قادة الاتحاد الأوروبي يوم الخميس 6 أكتوبر .

وأشارت الصحف إلى أنه من المنتظر أن تنقل تركيا التي ينظر إليها الغرب على أنها أحد أهم الفاعلين في المنطقة بمهمتها الحاسمة في القضايا الإقليمية ، وخاصة الحرب الروسية الأوكرانية ، أفكارها الأصلية والعقلانية والمبتكرة حول "السلام والأمن ، القتال ضد الإرهاب والطاقة والمناخ والاقتصاد والهجرة والنقل ".

وكشفت المصادر ذاتها أنه في براغ ، جمهورية التشيك ، حيث سيعقد الاجتماع ، أخبر الرئيس أردوغان باشينيان أن الاجتماعات بين الممثلين الخاصين يجب أن تعقد بالتناوب في تركيا وأرمينيا ، وليس في دول ثالثة ، وأنه ينبغي تجنب الاستفزازات من أجل تجنب المزيد من التوترات. في المنطقة ، وضرورة إبرام اتفاق السلام النهائي مع أذربيجان ، ومن المتوقع أن يعطي رسائل للتوقيع.

إقرأ المزيد:قادة الاتحاد الأوروبي يصدرون بياناً مشتركاً للرد على عملية ضم الأقاليم الأوكرانية إلى روسيا

من المقرر عقد اجتماع “المجموعة السياسية الأوروبية”لقادة الاتحاد الأوروبي التي ستستضيفها جمهورية التشيك يومي 6 و 7 أكتوبر.

بالإضافة  إلى 27 عضوا في الاتحاد الأوروبي وسيحضر الاجتماع تركيا ودول غرب البلقان صربيا والجبل الأسود، ألبانيا، الشمال مقدونيا وكوسوفو والبوسنة والهرسك وكذلك النرويج وليختنشتاين وسويسرا وإنجلترا وأيسلندا وأوكرانيا وجورجيا ومولدوفا وأرمينيا و أذربيجان.

مشاركة على: