الفصائل الفلسطينية راضية عن نتائج محادثات الحوار في الجزائر

الفصائل الفلسطينية راضية عن نتائج محادثات الحوار في الجزائر
الفصائل الفلسطينية راضية عن نتائج محادثات الحوار في الجزائر

الفصائل الفلسطينية راضية عن نتائج محادثات الحوار في الجزائر

أشادت مجموعات فلسطينية بجهود الجزائر التي تستضيف محادثات الحوار الوطني وعبرت عن ارتياحها للنتائج.

و أعلنت الرئاسة الجزائرية أن الإعلان الجزائري سيوقع اليوم.

وجاء بيان لقادة وفود حماس وفتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بشأن محادثات الحوار الفلسطيني التي عقدت في الجزائر يومي 11 و 12 أكتوبر الجاري لإنهاء الانقسام السياسي في فلسطين.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، إسماعيل هنية ، في تصريح للتلفزيون الجزائري ، إن اتفاق الفصائل الفلسطينية على "الوفاق الوطني الجزائري" جاء ثمرة لجهود الجزائر منذ ما يقرب من عام.

وأضاف هنية القيادي في حماس في خطابه إنهم يأملون في أن يكون الاتفاق الذي تم التوصل إليه بداية وأنهم راضون عن النتيجة ،لافتا إلى أن لقاءات الحوار جرت في جو إيجابي وتفاؤل.

وتابع إن الجزائر تدير عملية الحوار بين الفصائل الفلسطينية منذ نحو عام وتحلى بالصبر ولم يفرض أي رأي على أي طرف وكانت النتائج جيدة. .

وصرح عزام الأحمد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، في كلمته أن "الجزائر فتحت أبوابها للفصائل الفلسطينية كعادتها".

وأكد أحمد أن الانقسام بين الفصائل الفلسطينية لأكثر من 15 عاما أضر بالقضية الفلسطينية.

وأشار صالح ناصر ، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، إلى أن الجزائر لعبت دورًا رئيسيًا في ترسيخ التقارب بين الفصائل الفلسطينية ، وقال إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه كان نجاحًا كبيرًا.

سيوقع إعلان الجزائر اليوم

من جهة أخرى ، جاء في البيان المكتوب الذي أصدرته رئاسة الجزائر أن محادثات الحوار قد انتهت وأن "إعلان الجزائر" سيوقع اليوم.

وجاء في البيان أن الإعلان سيخلق أساسًا قويًا للوحدة بين الجماعات الفلسطينية.

وقال مصطفى البرجوسي ، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ، في بيانه السابق ، إن الفصائل الفلسطينية أتمت بنجاح حوارها في الجزائر واتفقت على الوفاق الوطني الجزائري.

مشاركة على: