أردوغان يستقبل الأمين العام لحلف الناتو

أردوغان يستقبل الأمين العام لحلف الناتو
أردوغان يستقبل الأمين العام لحلف الناتو

بالصور: أردوغان يستقبل الأمين العام لحلف الناتو

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، في مكتب العمل في دولما بهتشة، اليوم الجمعة.

كما حضرت زوجة الرئيس السيدة أمينة أردوغان ، وزوجة الأمين العام لحلف الناتو إنغريد شولرود، حفل الاستقبال الذي أقيم في مكتب دولما بهتشة الرئاسي.

كما التقى وزير الدفاع الوطني التركي خلوصي أكار والأمين العام لحلف الناتو ستولتنبرغ بعد زيارة نصب الشهداء وشبه جزيرة جاليبولي التاريخية.

وبحسب المعلومات الواردة، أعرب أكار عن وجهات نظر تركيا في الاجتماع، حيث تمت مناقشة قضايا الدفاع والأمن الإقليميين وقضايا الناتو.

وأكد الأمين العام لحلف الناتو ستولتنبرغ أن تركيا حليف مهم في الناتو وشكره على دوره النشط في إعادة فتح ممر الحبوب.

وذهب أكار إلى نصب الشهداء في شبه جزيرة جاليبولي التاريخية بطائرة مروحية مع الأمين العام لحلف الناتو ستولتنبرغ.

أكار وستولتنبرغ ، اللذان تم الترحيب بهما مع حرس احتفالي، تركا القرنفل عند النصب التذكاري للجندي المجهول.

كما تحدث الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية مولود تشاويش أوغلو أمس.

وقال:"تركيا حليف مهم لحلف شمال الأطلسي، كما يساهم الناتو أيضًا في أمن تركيا. نواصل دعمنا في شرق البحر المتوسط ​​والبحر الأسود." وشكر ستولتنبرغ تركيا على جهودها في شحن الحبوب:

"نرى أن إيران تدعم روسيا بالصواريخ الباليستية. هذا خطأ مطلق. شكراً لتركيا لدعمها أوكرانيا. لقد حالت تركيا أزمة الغذاء عن طريق تمرير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود. نحن نقدر هذه الشحنة تقديراً عالياً. وأود أن أعرب عن شكري الخاص للرئيس أردوغان".

كما أدلى شتولتنبرغ بالتصريحات التالية فيما يتعلق بعملية انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو:

"وافقت فنلندا والسويد وتركيا على المذكرة. تركيا لديها توقعات مهمة. أشارككم مخاوفكم الأمنية. السويد وفنلندا ملتزمتان بشراكتهما طويلة الأمد. أرحب بالخطوات الملموسة لكلا البلدين. وقد تم إنشاء آلية دائمة . تم إنشاء السويد لمنع المشاركة في المنظمات الإرهابية ".

وتابع:"تحاول فنلندا والسويد معالجة مخاوف تركيا. إنهما على استعداد للعمل مع تركيا. والآن يتعين على السويد وفنلندا الانضمام إلى الناتو كعضوين كاملين. نحتاج إلى إكمال هذا في هذه الأوقات الصعبة ".

مشاركة على: