إسطنبول تصبح المقر الإقليمي للأمم المتحدة

إسطنبول تصبح المقر الإقليمي للأمم المتحدة
إسطنبول تصبح المقر الإقليمي للأمم المتحدة

إسطنبول تصبح المقر الإقليمي للأمم المتحدة

أصبحت إسطنبول المقر الإقليمي للأمم المتحدة باتفاقية موقعة بين تركيا والأمم المتحدة وسيتم إنشاء المكتب الإقليمي للتعاون الإنمائي.

بالاتفاقية الموقعة بين تركيا والأمم المتحدة، سيتم إنشاء المكتب الإقليمي لمكتب التعاون الإنمائي في اسطنبول.

ووقع الاتفاقية فريدون سينيرلي أوغلو، الممثل الدائم لتركيا لدى الأمم المتحدة، وأوسكار فرنانديز تارانكو، نائب الأمين العام المساعد للتعاون الإنمائي للأمم المتحدة.

وصرح السفير سينيرلي أوغلو أن تركيا تعمل على هذه الاتفاقية منذ أكثر من عامين وأعرب عن ارتياحه لتوقيع الاتفاقية.

وفي إشارة إلى اكتمال الاتفاقية بعد المرونة التي أظهرها الجانبان، قال سينيرلي أوغلو إن وجود مكتب التعاون الإنمائي في إسطنبول كان دائمًا أولوية بالنسبة لتركيا.

وأشار إلى أن المكتب المذكور هو أحد الأعمدة الأساسية لنظام الأمم المتحدة الإنمائي وله دور مهم في ربط المبادرات العالمية والقطرية.

وأكد سينيرلي أوغلو أن هذا الاتفاق سيعزز التعاون بين تركيا والأمم المتحدة ، مضيفًا: "لقد أصبحت تركيا مركزًا إقليميًا مهمًا للأمم المتحدة وتهدف تركيا إلى جعل اسطنبول مركزًا إقليميًا وعالميًا أكبر".

كما شكر نائب الأمين العام المساعد للتعاون الإنمائي للأمم المتحدة أوسكار فرنانديز تارانكو السفير سينيرلي أوغلو على جهوده وتعاونه الوثيق في عملية توقيع الاتفاقية.

أكد فرنانديز تارانكو أن المكتب الذي سيتم إنشاؤه في اسطنبول مهم للغاية أيضًا من حيث الوصول إلى المناطق والبلدان الأخرى.

وأوضح فرنانديز تارانكو أن الاتفاقية مهمة للغاية من حيث دعم جهود الإصلاح التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة، وقال: "سنكون سعداء لوجودنا في إسطنبول، إحدى أجمل مدن العالم".

مشاركة على: