تحذير باللونين الأصفر والبرتقالي لـ17 ولاية تركية

تحذير باللونين الأصفر والبرتقالي لـ17 ولاية تركية
تحذير باللونين الأصفر والبرتقالي لـ17 ولاية تركية

تحذير باللونين الأصفر والبرتقالي لـ17 ولاية تركية

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تكون العواصف القوية فعالة في منطقة مرمرة ومنطقة بحر إيجة الشمالية والساحلية.

وفي هذا الإطار، أصدرت الأرصاد الجوية إنذارات باللونين الأصفر والبرتقالي لـ 17 مقاطعة اليوم.

وفقًا لآخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية ، فإن الأجزاء الشمالية والوسطى والغربية من البلاد ستكون غائمة جزئيًا .

 كما ستكون مناطق مرمرة وبحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وغرب البحر الأسود (باستثناء سينوب) وشمال غرب وسط الأناضول وقرشهر وأكساراي ومحافظات كرمان وقونيا غائمة جزئيًا أيضاً.

وتشير التقديرات إلى أن الدوائر الجنوبية "ستكون ممطرة و مصحوبة بعواصف رعدية ، بينما ستكون الأماكن الأخرى غائمة جزئياً قليلاً.

و من المتوقع أن يكون هطول الأمطار قويًا في ساحل بحر إيجة وكيركلاريلي وأدرنة والدوائر الشمالية لإسطنبول ، وقويًا جدًا وغزيرًا في بعض الأحيان في المناطق الساحلية الغربية في باليكسير.

انذار بعاصفة

وتشير التقديرات إلى أنه لن يكون هناك تغيير كبير في درجة حرارة الهواء وستكون أعلى من المعدل الموسمي في جميع أنحاء البلاد.

وحذرت الأرصاد الجوية مدينة واحدة برمز برتقالي و 16 مدينة برمز أصفر مع الخريطة المنشورة. بينما يتم تحذير باليكسير برمز برتقالي ، فإن المقاطعات ذات الرمز الأصفر هي كما يلي: اسطنبول ، أيدين ، بيلجيك ، جاناكالي ، أدرنة ، إزمير ، كوجالي ، مانيسا ، تكيرداغ ، يالوفا ، بورصا ، دنيزلي ، كيركلاريلي ، كوتاهيا ، موغلا وأوشاك .

الوصف: العاصفة ستضرب بقوة هذه المرة!  تحذير مشفر باللونين الأصفر والبرتقالي مع 17 من Meteorology

وأكدت الأرصاد الجوية أنه بعد التحذير من الرياح والعواصف القوية  ، تم الإبلاغ عن ضرورة توخي الحذر  ضد السلبيات مثل التسمم الناجم عن الموقد وغاز المداخن وانهيار الأشجار والعمود وتطاير الأسطح وانقطاع النقل.

مشاركة على: