انخفاض حاد في أسعار النفط

انخفاض حاد في أسعار النفط
انخفاض حاد في أسعار النفط

انخفاض حاد في أسعار النفط

أثرت الأنباء المتعلقة بحالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 المتزايدة في الصين على أسعار النفط بشدة.

 وتم تداول نفط برنت عند 86.97 دولار للبرميل في الأسواق الدولية.

وفي هذا الإطار انخفض سعر برميل نفط برنت ، الذي ارتفع إلى 90.63 دولارًا يوم الجمعة ، بنسبة 0.74 في المائة إلى 86.97 دولارًا اعتبارًا من 09.49 ساعة اليوم

و في الوقت نفسه ، وجد خام غرب تكساس الوسيط (WTI) مشترين عند 79.61 دولارًا للبرميل.

وكانت مخاوف الطلب المتزايدة في أسواق النفط العالمية فعالة في انخفاض أسعار النفط.
وأدى تدفق الأخبار بشأن زيادة حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في الصين ، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم ، إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة على جدول الأعمال في البلاد ، مما تسبب في مخاوف بشأن الطلب في الأسواق.

ووفقًا للبيان الصادر عن لجنة الصحة الوطنية في الصين ، فإن أول خسارة في الأرواح منذ 26 مايو حدثت في تفشي كوفيد -19 في البلاد و تجاوز عدد الحالات اليومية 20 ألف حالة.

وعلى الرغم من قلة عدد الحالات مقارنة بالسكان وعدم ظهور أعراض على غالبيتهم ، تواصل الصين تنفيذ تدابير رقابية صارمة تسمى "صفر حالات" .

تراجع أسعار
وعززت التوقعات بأن البنك المركزي سيواصل سياسته النقدية المتشددة في الولايات المتحدة ، أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم ،و كان من بين العوامل التي تدعم انخفاض الأسعار.

يذكر أن ارتفاع مؤشر الدولار ، الذي يقيس قيمة الدولار مقابل العملات الأخرى ، جعل النفط المقيد بالدولار باهظ الثمن بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى ، في حين دعم هذا الوضع انخفاض المشتريات وانخفاض أسعار النفط.

من ناحية أخرى ، يثير انخفاض أسعار النفط مخاوف في الأسواق من أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومجموعة أوبك + ، التي تتكون من بعض الدول المنتجة خارج أوبك ، قد تخفض المزيد من الإمدادات.

وستعقد المجموعة ، التي خفضت إنتاجها اليومي من النفط بمقدار مليوني برميل منذ نوفمبر ، اجتماعا في الرابع من كانون الأول (ديسمبر) لتقييم أوضاع السوق ومناقشة كمية الإنتاج.

يذكر أنه من الناحية الفنية ، يمكن اتباع النطاق من 87.27 إلى 87.77 دولارًا في نفط برنت كمقاومة ونطاق من 86.77 إلى 86.27 دولارًا كمنطقة دعم.

بعد الانخفاض الحاد في أسعار النفط ، كان هناك توقع بانخفاض أسعار الوقود.

مشاركة على: