الخطوط الجوية التركية تتفوق على شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا

الخطوط الجوية التركية تتفوق على شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا
الخطوط الجوية التركية تتفوق على شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا

الخطوط الجوية التركية تتفوق على شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا

وصلت القيمة السوقية للخطوط الجوية التركية (THY) إلى 191.3 مليار ليرة تركية إجمالاً (9.78 مليار يورو بأسعار الصرف الحالية) ، متجاوزة القيمة السوقية لشركة الطيران الألمانية لوفتهانزا.

وتجاوزت القيمة السوقية لشركة الخطوط الجوية التركية التي تحمل العلم التركي THY القيمة السوقية لشركة الطيران الألمانية Lufthansa .

وصلت القيمة السوقية لخطوط THY ، التي يتم تداولها في بورصة اسطنبول ، إلى 191.3 مليار ليرة تركية ، مع ارتفاع سعر سهمها بنسبة 8 في المائة إلى 138.60 ليرة بالأمس ارتفع سعر سهم الشركة ، الذي كان 20.02 ليرة تركية في 31 ديسمبر 2021 ، بنسبة 592.3 في المائة ، محطمًا رقمًا قياسيًا منذ بداية العام.

وهكذا ، تجاوزت القيمة السوقية الإجمالية لخطوط الطيران التركية ، التي بلغت 9.78 مليار يورو بسعر الصرف الحالي (19.56 ليرة) ، القيمة السوقية البالغة 9.28 مليار يورو لشركة الطيران الألمانية لوفتهانزا .

ووصل سعر سهم THY أيضًا إلى الذروة التاريخية عند 141 ليرة تركية أمس.

وارتفع سعر سهم لوفتهانزا بنسبة 25.7 في المائة منذ بداية العام ، من 6.18 يورو إلى 7.77 يورو.

وكانت مجموعة Lufthansa على وشك الإفلاس بسبب COVID-19

في حين تغلبت الخطوط الجوية التركية بسرعة على الظروف المالية السلبية لوباء COVID-19 وزادت أرباحها بقوة في عام 2022 مع اختراقاتها على نطاق عالمي ، لم يكن تعافي لوفتهانزا بعد الوباء سهلاً.

واعتبارًا من الربع الثالث من العام ، تجاوز إجمالي إيرادات الخطوط الجوية التركية ، البالغة 6.1 مليار دولار ، إجمالي إيراداتها في نفس الفترة من عام 2019 بنسبة 52 في المائة ، في حين زادت إيرادات الشحن بنسبة 110 في المائة إلى ما يقرب من 880 مليون دولار في نفس الفترة.

وفقًا لآخر النتائج المالية ، بلغ صافي ربح الخطوط الجوية التركية للربع الثالث 1.5 مليار دولار.

في حين تسبب تفشي فيروس Kovid-19 في دخول صناعة الطيران العالمية في أزمة كبيرة ، وصلت مجموعة Lufthansa ، التي تمتلك أيضًا Eurowings و Swiss و Brussels و Austria Airlines ، إلى نقطة الإفلاس بسبب الوباء المعني.

وأنقذت حكومات سويسرا والنمسا وبلجيكا ، وخاصة الحكومة الألمانية ، الشركة من الإفلاس من خلال توفير حزمة إنقاذ بقيمة 9 مليارات يورو في عام 2020. كان على الشركة استخدام جزء فقط من حزمة الاسترداد هذه.

وبسبب انخفاض الطلب على الركاب أثناء الوباء ، كان من الصعب على شركات الطيران جمع الأموال من خلال زيادة رأس المال. مع زيادة طلب الركاب ، جمعت Lufthansa Group 2.14 مليار يورو في أكتوبر 2020 لسداد جزء من حزمة الإنقاذ العام.

من ناحية أخرى ، سجلت Lufthansa Group أرباح تشغيلية "للمرة الأولى في أزمة COVID-19" في الربع الثالث من عام 2021 ، حيث أدى رفع قيود السفر العالمية وسط جائحة COVID-19 إلى زيادة الطلب على الرحلات الصيفية.

مشاركة على: