السويد تعلن تفهمها الكامل لمخاوف تركيا الأمنية

السويد تعلن تفهمها الكامل لمخاوف تركيا الأمنية
السويد تعلن تفهمها الكامل لمخاوف تركيا الأمنية

السويد تعلن تفهمها الكامل لمخاوف تركيا الأمنية

أعلن كبير المفاوضين لعضوية السويد في الناتو أوسكار ستينستروم، عن تفهم السويد الكامل لمخاوف تركيا الأمنية، قائلا: "نحن نتفهم بشكل أفضل مخاوف تركيا الأمنية، سيؤدي ذلك أيضًا إلى زيادة أمن السويد."

وفي حديثه إلى وكالة الأناضول، أكد ستينستروم عزمه على اتخاذ الخطوات اللازمة في إطار المذكرة التي وقعتها السويد مع تركيا وفنلندا في قمة الناتو في مدريد في 28 يونيو.

وفي إشارة إلى أن الالتزامات التي تم التعهد بها بموجب الاتفاقية أعطت الأولوية من قبل الحكومة السويدية ، قال ستينستروم ، "إننا نعمل جميعًا على ذلك ، وسوف نفي بالاتفاقية بشكل كامل".

وفي إشارة إلى قانون الإرهاب الجديد، قال ستينستروم: "بهذا ، ستصبح الحياة أكثر صعوبة لأي شخص متورط في أي جريمة إرهابية، وخاصة حزب العمال الكردستاني".

وأعرب ستينستروم عن تعازيه للهجوم الإرهابي الذي نفذه حزب العمال الكردستاني/وحدات حماية الشعب في اسطنبول في 13 نوفمبر، وأعرب عن استعداد السويد لتكون جزءًا من الحرب ضد الإرهاب.

وقال ستينستروم إن "العلاقات الثنائية الجيدة بين السويد وتركيا ستكون أقوى عندما يتم قبول السويد كعضو في الناتو" ، مشيرًا إلى أن بلاده تأخذ الإرهاب على محمل الجد وستفي بمتطلبات المذكرة الثلاثية.

وقال أوسكار ستينستروم ، معربًا عن أن السويد قد تغيرت:"نحن نتفهم مخاوف تركيا الأمنية بشكل أفضل، سيؤدي ذلك أيضًا إلى زيادة أمن السويد."

وأشار ستينستروم إلى أن "تمويل الإرهاب وتمويل حزب العمال الكردستاني" يمثل تهديدًا لتركيا والسويد، وصرح بأن هذا يضر أيضًا بالمجتمع السويدي.

مشاركة على: