مركبة الفضاء أوريون التابعة لناسا تعود إلى ديارها

مركبة الفضاء أوريون التابعة لناسا تعود إلى ديارها
مركبة الفضاء أوريون التابعة لناسا تعود إلى ديارها

مركبة الفضاء أوريون التابعة لناسا تعود إلى ديارها

أُعلن أن المركبة الفضائية أوريون ، التي سميت على اسم إلهة القمر اليونانية "أرتميس" من قبل وكالة الطيران والفضاء الوطنية الأمريكية (ناسا) ، وأرسلت إلى مدار القمر كجزء من مهمة الاستكشاف للعودة إلى القمر في عام 2025 ، هبطت في المحيط قبالة المكسيك.

و ذُكر في البيان الذي أدلت به وكالة ناسا ، أن وحدة طاقم أوريون ، المسماة Artemis I ، أكملت رحلة تجريبية غير مأهولة لمدة 25 يومًا عن طريق الهبوط في المحيط الهادئ قبالة المكسيك .

وأوضح البيان أن وحدة طاقم المركبة الفضائية أوريون انفصلت بنجاح عن وحدة النقل في الساعة 11:00 بالتوقيت المحلي ، واحترقت وحدة النقل بأمان في الغلاف الجوي ، ودخلت وحدة الطاقم أيضًا الغلاف الجوي.

وأشار إلى أن الوحدة تهبط بدقة وبشكل متسق عن طريق زيادة وتقليل ارتفاعها في الغلاف الجوي باستخدام "تقنية الارتداد" ، وذكر أنه "عندما يصادف Orion الغلاف الجوي ، فإن الحرارة الهائلة المتولدة تحول الهواء المحيط بالكبسولة إلى بلازما ، مما يؤدي إلى اضطراب الاتصال بالمركبة الفضائية لفترة قصيرة ".

كجزء من مهمة Artemis I ، قطعت المركبة الفضائية Orion حوالي 1.3 مليون ميل (2 مليون كيلومتر) ، حاملة كبسولة الطاقم إلى أبعد نقطة كانت في مدار حول القمر.

وكان أحد أهداف هذه الرحلة ، وهو نوع من المهمة التجريبية ، هو نشر 10 أقمار صناعية صغيرة من وإلى مدار القمر الخاص بوحدة الخدمة تحت Orion ، ولم يتم نشر 4 من هذه الأقمار الصناعية ، وتم وضع 6 منها بنجاح في القمر. يدور في مدار.

و في 16 نوفمبر أطلقت ناسا مركبة أوريون الفضائية من مركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال ، فلوريدا.

مع نجاح مهمة Artemis I ، ستقوم ناسا الآن بفحص البيانات التي تم جمعها من هذه الرحلة ومحاولة اختيار طاقم لمهمة Artemis II ، والتي يمكن أن تقلع في عام 2024.

يهدف Artemis II إلى إرسال رواد فضاء إلى مدار مشابه لمدار Artemis I ، والتحليق حول القمر والهبوط على سطحه.

وفي هذا الاتجاه ، نهدف إلى أن يطأ رواد الفضاء القمر مرة أخرى مع مهمة Artemis III ، والتي من المقرر إطلاقها في عام 2025.

كان Orion في أقرب نقطة له من السطح في مدار القمر على ارتفاع 128 كيلومترًا.

يذكر أن التصميم والبناء والاختبار والمرافق الأرضية لمركبة أوريون الفضائية قد كلف ناسا ما لا يقل عن 37 مليار دولار حتى الآن.

سميت على اسم أخت أبولو التوأم في الأساطير اليونانية ، تهدف ناسا إلى إنشاء مستعمرة قمرية لرحلات طويلة المدى يمكن أن ترسل البشر إلى المريخ ، وكذلك العودة إلى القمر.

مشاركة على: