الهجرة التركية تصدر بياناً بخصوص مزاعم مغادرة المهاجرين غير الشرعيين

الهجرة التركية  تصدر بياناً بخصوص مزاعم مغادرة المهاجرين غير الشرعيين
الهجرة التركية تصدر بياناً بخصوص مزاعم مغادرة المهاجرين غير الشرعيين

الهجرة التركية تصدر بياناً بخصوص مزاعم مغادرة المهاجرين غير الشرعيين

أصدرت مديرية إدارة الهجرة بيانًا بشأن مزاعم إطلاق سراح مهاجرين في قيصري. 

وذكر أن الأشخاص المعنيين يخضعون للحماية الدولية وأنهم موجهون إلى مقاطعات التسجيل.

وجاء في البيان الصادر عن مديرية إدارة الهجرة أن هناك حاجة للإدلاء ببيان لإبلاغ الجمهور بشكل صحيح بشأن الادعاءات التي انعكست على وسائل التواصل الاجتماعي وإطلاق سراح الأجانب.

وجاء في البيان أن غالبية الأشخاص المعنيين هم من الأجانب من أصل تركي (من أصل تركماني وأوزبكي) من الجنسية الأفغانية ، تم توجيههم إلى مقاطعات التسجيل لأنهم كانوا تحت الحماية الدولية. وهم مهاجرون غير نظاميين. الذين تقرر اتباع عمليات ترحيلهم من خارج مركز الترحيل ، في نطاق الدعوة للمغادرة والتزام الإخطار ، حيث يمكنهم إظهار عنوان محدد في إطار الإدارة.
على الرغم من أن المهاجرين غير الشرعيين يتم ترحيلهم في الغالب مباشرة من مراكز الترحيل من قبل مديرية إدارة الهجرة ، فإن عمليات الترحيل تتم خارج مراكز الترحيل من خلال إدخال التزام بالإخطار للأجانب المقيمين في عنوان معين وعدم تشكيل تهديد للنظام العام والأمن و الصحة ، أو في نطاق دعوة المغادرة. وقد لوحظ في البيان:

"جزء صغير جدًا من المجموعة في الفيديو المعني هم من الأجانب ، الذين تقرر متابعة عمليات ترحيلهم من خارج مركز الإزالة من خلال فرض التزام بالإقامة والإخطار على العنوان المعني ، حيث يمكنهم إظهار عنوان محدد في هذا السياق ، في واقع الأمر ، تم ترحيل ما مجموعه 112 ألفًا من بلادنا في عام 2022. من بين 255 مهاجراً غير نظامي ، تمت دعوة 4194 للمغادرة وتم ترحيل 5824 بعد إتمام أعمالهم ومعاملاتهم خارج مركز الترحيل ، ومنهم 1630 كانت ضمن نطاق التزام الإخطار.

"في عام 2022 ، تم بلوغ أكبر عدد من عمليات الترحيل في تاريخ تركيا"

وأكد البيان أن مكافحة تركيا للهجرة غير النظامية مستمرة بلا انقطاع ، وذكر البيان أن طاقة مركز الإزالة ، والتي كانت 1740 في عام 2015 ، تمت زيادتها إلى 20 ألفًا و 540 شخصًا ، متجاوزة قدرات جميع دول الاتحاد الأوروبي .

"بالإضافة إلى ذلك ، تم إنشاء إدارة مراقبة الهجرة غير النظامية تحت قيادة المديرية العامة لمكافحة الهجرة غير النظامية وشؤون الترحيل من أجل مراقبة عمليات ترحيل الأجانب من خارج مركز الإبعاد. وأعيد 112 ألف و 255 مهاجر غير نظامي إلى بلدانهم. هذا العام فقط أعيد 63 ألف و 22 مهاجرا غير نظامي إلى أفغانستان ، وتم ترتيب 232 رحلة خاصة (شارتر) إلى أفغانستان وتم إرسال 44 ألف مهاجر غير نظامي إلى بلدانهم فقط بهذه الرحلات. 

وشدد البيان أن من يحاول إنشاء هذه القضية لا يعكس الواقع ، وكفاحهم ضد الهجرة غير النظامية مستمر بإصرار.

مشاركة على: