بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع

بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع
بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع

بورصة اسطنبول تغلق اليوم على ارتفاع

أغلق مؤشر BIST 100 اليوم عند 5،256.19 نقطة بارتفاع 1.21 في المائة ، بينما حقق أعلى إغلاق يومي على الإطلاق ، ليصل أعلى مستوى قياسي له إلى 5299.33 نقطة.

وفي بورصة اسطنبول ، ارتفع مؤشر BIST 100 بمقدار 62.89 نقطة مقارنة بالإغلاق السابق ، فيما بلغ إجمالي حجم التعاملات مستوى قياسيًا بلغ 143.84 مليار ليرة.

وزاد مؤشر البنوك 0.22 في المئة ومؤشر القابضة 1.88 في المئة. ومن بين المؤشرات القطاعية ، كان أعلى مكسب هو التجارة بنسبة 5.19 في المائة ، وكان الأكثر تراجعا هو شراكة الاستثمار في الأوراق المالية بنسبة 1.31 في المائة.

وفي الولايات المتحدة ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) أقل من المتوقع بنسبة 0.1 في المائة على أساس شهري و 7.1 في المائة على أساس سنوي في نوفمبر.

وبعد أن ظل التضخم في الولايات المتحدة أقل من التوقعات ، أدت التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (Fed) سوف يضعف في سياسته النقدية شديدة الصقور إلى زيادة الرغبة في المخاطرة على أساس عالمي ، في حين أن علاوة مخاطر الائتمان في تركيا لمدة 5 سنوات (CDS) كانت 500 للمرة الأولى منذ 9 ديسمبر 2021. انخفض دون المستوى.

كما صرح المحللون بأن حقيقة بقاء بيانات مؤشر أسعار المستهلكين أدنى من الولايات المتحدة تزيد من الآمال بأن أسوأ معدلات التضخم قد تكون متأخرة في الأسواق.

وأشار المحللون إلى أن قرار سعر الفائدة الفيدرالي سيكون في قلب الأسواق غدًا ، وقال المحللون إنه من المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي سعر السياسة بمقدار 50 نقطة أساس مع احتمال 77 في المائة في اجتماعه غدًا.

كنا أشار المحللون إلى أن أجندة البيانات ستكون هادئة في السوق المحلية غدًا ، وأن التضخم في المملكة المتحدة والإنتاج الصناعي في منطقة اليورو واليابان سيظهران في الصدارة في الخارج ، وقال المحللون إنه من الناحية الفنية ، فإن المستوى 4.930 في مؤشر BIST 100 هو دعم و 5.300 نقطة في وضع المقاومة.

مشاركة على: