الصين تكشف عن خططها تجاه الفضاء في عام 2023

الصين تكشف عن خططها تجاه الفضاء في عام 2023
الصين تكشف عن خططها تجاه الفضاء في عام 2023

الصين تكشف عن خططها تجاه الفضاء في عام 2023

أعلنت السلطات الصينية أنها تخطط لإرسال أكثر من 200 مركبة إلى الفضاء ، تتكون من أقمار صناعية ومركبات استطلاع وناقلات أفراد ومكوكات شحن ، مع أكثر من 60 عملية إطلاق في عام 2023.

ووفقًا للتقرير الذي نشرته شركة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية (CASC) ، ستعمل الدولة على توفير الأفراد والرحلات إلى المحطة الفضائية التي تم إنشاؤها في مدار حول الأرض في العام الجديد ، وإطلاق أقمار صناعية جديدة لنظام تحديد المواقع العالمي “بيدو ”ومراقبة الأرض، و سيتم تطوير شبكات ومركبات استكشاف من الجيل الجديد .

كماسترسل الصين ، التي تخطط لإرسال أكثر من 200 مركبة إلى الفضاء مع أكثر من 60 عملية إطلاق في العام الجديد ، فرق رواد فضاء جديدة إلى محطة الفضاء بمهمتي Shincou-16 و Shincou-17.

ومع المهمة المسماة Tiencou-6 ، تهدف إلى القيام برحلة إمداد إلى المحطة الفضائية ، ومن المتوقع إطلاق التلسكوب الفضائي المسمى "Süntien" ، والذي سيتم إضافته إلى المحطة كوحدة منفصلة ، هذا العام.

مركبات استكشاف القمر والمريخ

وستعمل CASC على تطوير أدوات الاستطلاع التي ستستخدمها في المرحلة التالية من مهمة استكشاف القمر في عام 2023.

وستزور الدولة تشانغ 6 لجمع عينات من الصخور والتربة في عام 2024 ، وستزور تشانغ لاستكشاف القطب الجنوبي للقمر في عام 2026 وللتحقق من قدرة الموارد الطبيعية وتوافرها في عام 2027 ولإجراء اختبارات لبناء قاعدة فضائية على سطح القمر. إرسال 8 مركبات استطلاع إلى تشانغ.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تطوير مركبات استطلاع لمهمة Tienwin-2 ، والتي ستكون خليفة لمهمة استكشاف المريخ Tienwin-1.

الأقمار الصناعية

بينما تخطط CASC لإطلاق 3 أقمار صناعية أخرى BeiDou-3 لدعم الشبكة التي أنشأتها الصين لنظام تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية BeiDou الذي تم تطويره كبديل لنظام تحديد المواقع العالمي GPS للولايات المتحدة الأمريكية ، ستجري CASC أيضًا دراسات لإنشاء الجيل التالي من شبكة BeiDou-4 .

ومن المتوقع أن تطلق الدولة عمليات إطلاق جديدة لدعم الشبكات المتنامية لأقمار مراقبة الأرض والاستطلاع ، Yaogan و Gaofin ، بالإضافة إلى أقمار الاختبار Xian و Chuangshin و Chijien التي صممتها للتجارب العلمية والمراقبة التفصيلية.

بالإضافة إلى ذلك ، من المقرر أيضًا إطلاق القمر الصناعي لتتبع الأجسام الفضائية المتغيرة (SVOM) المسمى "أينشتاين" ، الذي طورته شراكة صينية فرنسية ، إلى الفضاء في أكتوبر.

مشاركة على: