مشكلات السوريين في إستخراج أذن السفر

مشكلات السوريين في إستخراج أذن السفر
مشكلات السوريين في إستخراج أذن السفر

مشكلات السوريين في إستخراج أذن السفر

نيو ترك بوست - بشار حاج علي 
معادلة سهلة يتحقق أطرافها بين حق الدولة التركية في تأمين أراضبها و حق اللاجىء السوري في تسهيل أمور حياته و تلبية متطلباتها و من بينها الحصول على أذن السفر للتنقل بين ولاية و أخرى .
المشكلة تتجدد حين زيارة مبنى شعبة الأجانب في بيازيد حيث يشهد المبنى كل يوم تواجد أعداد كبيرة من المراجعين لأمور شخصية مختلفة .
المواطن السوري ( أ. س ) يقول راجعت المديرية ليومين منتالين للحصول على أذن سفر إلى مرسين و لم أتمكن من ذلك حيث بعد الإنتظار ٤ ساعات يأتي الموظف و يقول لنا لا نقبل أي مراجع بعد الآن و يكون باق على الوقت الرسمي للدوام أكثر من ساعتين .
و يتابع المواطن نفسه بالقول نحن عمال في ورشات خاصة و رب العمل لا يعطينا الأذن للخروج إلا بموافقته و لا يمكننا الوقوف على الدور من السابعة صباحا فماذا نفعل أمام ذلك ؟ 
تلك المعاناة اليومية نأمل لها الزوال بتخصيص دور الدخول لأذونات السفر منعزلة عن باقي الطلبات . 
و ثمة سؤال وجيه يطرحه السوريون : لماذا لا يكون الدخول إلى مبنى شعبة الأجانب في بيازيد بموجب أخذ الدور إكترونيا أي الحصول على رقم الإنتظار من الماكينة كسائر الدوائر الرسمية في تركيا و كذلك البنوك الخاصة . ؟
تلك هي إحدى المشكلات التي يعاني السوريون في اسطنبول و إن حلها غير صعب أمام سعة صدر الأخوة المسؤولين الأتراك و جهدهم لتذليل العقبات أينما وجدت .

مشاركة على: