عاجل ..كيليجدار أوغلو : سأعيد جميع اللاجئين إلى ديارهم

عاجل ..كيليجدار أوغلو : سأعيد جميع اللاجئين إلى ديارهم
عاجل ..كيليجدار أوغلو : سأعيد جميع اللاجئين إلى ديارهم

عاجل ..كيليجدار أوغلو : سأعيد جميع اللاجئين إلى ديارهم

ظهر المرشح الرئاسي لتحالف الأمة كمال كيليجدار أوغلو أمام الكاميرات لأول مرة بعد الجولة الأولى من الانتخابات.

وأكد كيليجدار الذي عقد مؤتمرا صحفيا أمام مقر حزب الشعب الجمهوري ، أنه حتى صوت واحد لن يتركه يفقد حقه ، وذكر أن لديه محضر الاجتماع ؛ أما بالنسبة للاجئين ، فقد وعد قائلاً "سأعيد جميع اللاجئين إلى الوطن بمجرد أن أتولى السلطة".

وحسبما أفادت وسائل إعلام تركية أن اجتماع حاسم سيعقد غداً بين كيليجدار أوغلو وأوغان.

 يذكر أن تركيا توجهت إلى صناديق الاقتراع في 14 مايو و تم إنشاء أكثر من 191 ألف صندوق اقتراع في 973 مقاطعة و 1094 مجلس انتخابي محلي في الانتخابات ، حيث تم تحديد أعضاء جدد في البرلمان لمدة 5 سنوات.

 بينما تم استخدام التصويت لتحديد البيروقراطيين في الدورة الثامنة والعشرين للبرلمان ،  تم الإدلاء بالأصوات أيضًا لرئاسة الجمهورية ، لكن الانتخابات الرئاسية ظلت في الجولة الثانية. في الانتخابات الحادة ، حيث لم يتمكن أي مرشح من تجاوز عتبة 50 + 1 ، حصل مرشح تحالف الشعب ، رجب طيب أردوغان ، على 49.3٪ من الأصوات ، بينما حصل كمال كيليجدار أوغلو على 45.1٪ من الأصوات.

 وكانت أصوات سنان أوغان ، الذي شارك في الانتخابات كمرشح لتحالف آتا ، في نطاق 5.2٪.

وكان الموضوع الذي كان على جدول الأعمال بعد الانتخابات هو من ستؤيد جبهة مرشح الرئاسة سنان أوغان ، التي حصلت على 5.2 في المائة من الأصوات ، في 28 مايو.

وقال كيليجدار خلال تصريحاته إنه لم يجلس قط مع المنظمات الإرهابية ولن يجلس أبدا ، وقال ،أردوغان أنت من جلست مع الإرهابيين وتحالفت مع تنظيم غولن.

 وشدد على أنه بمجرد أن يتولى السلطة سيعيد جميع اللاجئين إلى ديارهم.

وقال كيليجدار إذا بقي أردوغان سيصبح سعر الخبز 10 ليرات تركية وسيأتي 10 ملايين لاجئ إلى تركيا وتمتلئ شوارعنا بالعصابات واللاجئين غير الشرعيين وستنهار الليرة أكثر وسيصبح الدولار الواحد بأكثر من ثلاثين ليرة أمام الدولار الواحد.

ودعا من يحبون وطنهم أن يأتوا إلى صناديق الاقتراع.

مشاركة على: