ضيوف الرحمن يدخلون العزل الصّحي الإلزامي

ضيوف الرحمن يدخلون العزل  الصّحي الإلزامي
ضيوف الرحمن يدخلون العزل الصّحي الإلزامي

ضيوف الرحمن يدخلون العزل الصّحي الإلزامي

 

يدخل اليوم الإثنين، حجاج بيت الله الحرام الحجر الصّحي الالزامي بعد انتهائهم من أداء مناسك الفريضة، ضمن الاجراءات الاحترازية التي وضعتها السلطات السعودية لحج 2020، والذي وُصِف بالاستثنائي في ظل تغييرات كبيرة فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان نحو عشرة آلاف مسلم فقط قد أدوا آخر مناسك الفريضة "طواف الوداع" في مكة المكرمة، أمس الأحد، وسط إجراءات وقائية مشدّدة والتي رافقتهم منذ البداية، في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا بالعالم.

واعتبر موسم حج هذا العام الأصغر في التاريخ الحديث، وكان نحو عشرة آلاف مسلم قد أدوا الفريضة مقارنة ب 2.5 مليون حاج العام الماضي، كما اقتصر عدد الحجاج على المقيمين داخل المملكة السعودية فقط 70% منهم من المقيمين ونسبة 30% من السعوديين.

وأكدت السلطات السعودية أنه لم يتم تسجيل أي إصابات بكورونا بين الحجيج في المشاعر المقدسة خلال أيام الحجّ، وأن جميعهم في وضع مطمئن.

وكانت السلطات السعودية المسؤولة قد فرضت إجراءات إحترازية مشددة، بداية بإجراء فحص "كورونا" للحجّاج، وتزويدهم بمجموعة من الأدوات والمستلزمات، بينها إحرام طبّي، ومعقم، وكمامات، وسجّادة ومظلة وحصى الجمرات معقمة داخل أكياس، مع مسافة محددة بإشارات على الأرض لإبقاء مسافات واسعة بينهم.

مشاركة على: