للراغبين بفقدان الوزن .. عليكم بالفستق الحلبي

للراغبين بفقدان الوزن .. عليكم بالفستق الحلبي
للراغبين بفقدان الوزن .. عليكم بالفستق الحلبي

للراغبين بفقدان الوزن .. عليكم بالفستق الحلبي

كشفت دراسة أعدتها جامعة كاليفورنيا في سان دييغو، أن الفستق الحلبي له فوائد كثيرة أهمها فقدان الوزن وخفض ضغط الدم.

وأوضحت الدراسة أن تضمين الفستق في النظام الغذائي بانتظام يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن، في سياق غذائي قليل السعرات الحرارية.

كما يساهم الفستق الحلبي إضافة إلى تقليل الوزن، في الحصول على فوائد صحية إضافية مثل خفض ضغط الدم. 

وأجريت الدراسة على 100 شخص أصحاء يعانون من زيادة الوزن والسمنة، لمعرفة تأثيرات الفستق عليهم.

وخلال الاختبار تلقى المشاركين نصائح عامة بشأن فقدان الوزن الغذائي والسلوكي، وإرشادات حول طرق زيادة النشاط البدني. وقد أدخل نصف المشاركين في البحث الفستق الحلبي إلى نظامهم الغذائي اليومي، في حين لم يفعل النصف الآخر ذلك.

واهتم الباحثون في بداية ونهاية الدراسة التي استمرت أربعة أشهر بقياس المعلومات الصحية للمشاركين، والنظام الغذائي والاختبارات المعملية لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وفو إتمام الدراسة تبين أن جميع المشاركين من المجموعتين فقدوا 5٪ من وزنهم وشهدوا انخفاضاً في محيط الخصر ومؤشر كتلة الجسم. وبالإضافة إلى فقدان الوزن كانت هناك فوائد إضافية للمجموعة التي تناولت الفستق، مثل انخفاض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، وزيادة رغبتهم في تناول الألياف، وانخفاض في استهلاك الحلويات.

وعلق الخبراء على هذه الدراسة بقولهم إن الفستق يحتوي على مستويات عالية من الكاروتينات المضادة للأكسدة، ونسبة صحية من الأحماض الدهنية المتعددة الأحادية وغير المشبعة.

وذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين أن نتائج الدراسة تضيف دليلاً إضافياً إلى الأدلة العلمية الأخرى، على أن الفستق الحلبي لا يساهم في زيادة الوزن كما هو متعارف عليه، وأنه يمثل عنصراً غذائياً هاماً في عملية فقدان الوزن وانخفاض ضغط الدم

مشاركة على: