غموض يحيط بعلاقة الجيش الأرميني و "بي كا كا" الإرهابية

غموض يحيط بعلاقة الجيش الأرميني و "بي كا كا" الإرهابية
غموض يحيط بعلاقة الجيش الأرميني و "بي كا كا" الإرهابية

ترجمة: غموض يحيط بعلاقة الجيش الأرميني و "بي كا كا" الإرهابية

تمكن الجيش الأذربيجاني من السيطرة على قرية تليش عقب بدء الإشتباكات مع أرمينيا على خط الجبهة، واستهداف الجيش الأرميني للوحدات السكنية المدنية يوم الإحد 27 أيلول/ سبتمبر.

وفقاً لما تداولته الوكالات المحلية عن خبير الأمن والمنظمات الإرهابية عبد الله أغار، وترجمته نيو ترك بوست، صرح بأن الجيش الإذربيجاني تمكن من السيطرة على قرية تليش أكبر قرية حدودية وقال: " وردتني معلومات من الميدان، بأن الجيش الأذربيجاني تمكن من فرض سيطرته بالقوة "

وأشار إلى  أنه توجد علاقة بين الجيش الأرميني بمنطمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية، مضيفاً: " علاقة الجيش الأرميني بحزب العمال الكردستاني "بي كا كا" ليست علاقة جديدة، فقد ظهر حزب العمال الكردستاني بعد انتهاء نشاط منظمة أصالة الإرهابية، لذلك هم وجهين لعملة واحدة "

ويشار إلى أن منظمة أصالة الإرهابية هي اسم مختصر لـ " الجيش الأرميني السري لتحرير أرمينيا" وانتهى نشاطها عام 1994 بعد انفصالها لعدة مجموعات صغيرة.

وفي تقرير مسبق لـ" سي أي أيه"  حول العلاقة بين "بي كا كا " و " أصالة" ذكر بأن  "بي كا كا" اختارت في هيكلتها التنظيمية وتنفيذها للهجمات، المنظمات الإرهابية الأرمنية نموذجاً لها.

وأشارت إلى أن منظمة أصالة كانت قد اعترفت بأنها نفذت هجوماً مشتركاً مع حزب العمال الكردستاني ضد القنصلية التركية في مدينة ستراسبوغ الفرنسية عام 1980.

مشاركة على: