بدء المرحلة الثالثة من التعليم وجها لوجه غدا

بدء المرحلة الثالثة من التعليم وجها لوجه غدا
بدء المرحلة الثالثة من التعليم وجها لوجه غدا

ترجمة: بدء المرحلة الثالثة من التعليم وجها لوجه غدا

أعلنت وزارة التربية الوطنية اليوم الأحد، عودة الدراسة لطلاب الصف الخامس والثانوي في الصف التاسع في المدرسة الإعدادية وجها لوجه، ضمن سياسة الانتقال التدريجي إلى التعليم في ظل جائحة كورونا.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، وترجمته نيو ترك بوست، أنه سيتم تقسيم الفصول إلى مجموعات حسب المسافة الاجتماعية، وسيكون وقت كل درس 30 دقيقة، ووقت الراحة بين الدروس 10 دقائق.

وسيبدأ التعليم وجهًا لوجه في الصفوف التمهيدية والصف الأول بالإضافة إلى الصفوف الثاني والثالث والرابع والثامن والثاني عشر، وكذلك الصفين الخامس والتاسع في التخطيط التعليمي. 

وحول كيفية الحصص الدراسية تضيف الوزارة، أنه سيتم تقديم ما مجموعه 12 ساعة درس (يومان 6 + 6) يومين في الأسبوع في الصف الخامس من المدارس الثانوية العامة والخاصة، وسيتم إعطاء إجمالي 14 درسًا (يومان 7 + 7) يومين في الأسبوع في مدارس الإمام خطيب الثانوية وفي الصف التاسع من المدرسة الثانوية، سيعقد إجمالي 16 درسًا (يومان  8 + 8) يومين في الأسبوع.

وسيتم تدريس الطلاب مواد اللغة التركية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية واللغة الأجنبية والثقافة الدينية والأخلاق في الصف الخامس من المدرسة الثانوية، وسيقوم الإمام الخطيب بتدريس اللغة التركية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية واللغة الأجنبية والثقافة الدينية والمعرفة الأخلاقية والقرآن الكريم ودروس اللغة العربية في الصف الخامس من خلال التعليم وجهًا لوجه.

ونظرًا لأن طلاب الصف التاسع مسئولون عن جميع الدورات المشتركة والاختيارية والمهنية الموضحة في جدول الدورة الأسبوعي، تشير الوزارة إلى أنه يجب عليهم إكمال الدورات التي تحددها إدارة المدرسة من خلال التعليم المباشر، والدورات المتبقية من خلال التعليم عن بعد.

وسيتم الحصول على موافقة كتابية من ولي الأمر الذي لا يرغب في إرسال أطفاله إلى المدرسة للتعليم وجهًا لوجه، ولن يتم اعتبار الطلاب الذين لا يأتون إلى المدرسة غائبين، ولكن الطلاب الذين لم يتم إرسالهم إلى المدرسة من قبل والديهم سيواصلون دروسهم مع التعليم عن بعد.

اقرأ المزيد:عاجل: قرار هام من وزير التعليم التركي بشأن المدارس في إزمير

مشاركة على: