نشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أول صورة تم التقاطها من المشفى للطفلة المعجزة عايدة جيزكين، البالغة من العمر 4 سنوات، والتي تم انتشالها من تحت الأنقاض بعد 91 ساعة من زلزال إزمي">

أردوغان للطفلة المعجزة: تعافي قريبا يا طفلتي الجميلة

أردوغان للطفلة المعجزة: تعافي قريبا يا طفلتي الجميلة
أردوغان للطفلة المعجزة: تعافي قريبا يا طفلتي الجميلة

أردوغان للطفلة المعجزة: تعافي قريبا يا طفلتي الجميلة

نشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أول صورة تم التقاطها من المشفى للطفلة المعجزة عايدة جيزكين، البالغة من العمر 4 سنوات، والتي تم انتشالها من تحت الأنقاض بعد 91 ساعة من زلزال إزمير المدمر.

وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" قبل قليل، حسب ما ترجمت وكالة "نيوترك بوست".

Image

وكتب أردوغان: "عايدة معجزة الموسم، بعد 91 ساعة تحت الأنقاض، بفضل الله رجع الأمل مجددا، مرسوم في عيونك المبتسمة".

وتابع: "تعافي قريبا يا طفلتي الجميلة".

وفي سياق متصل، تفاعل وزراء ومسؤولين وشخصيات تركية، مع معجزة عايدة، حيث أعربت السيدة الأولى أمينة أردوغان، زوجة الرئيس أردوغان، عن سعادتها بالطفلة المعجزة.

وكتبت أمينة أردوغان: "أنا سعيدة جدا لأن ابنتنا على قيد الحياة بعد 91 ساعة تحت الأنقاض"، مضيفةً: "تنفسي  يا ابنتي العزيزة".

وتابعت: "لقد أبكيتنا جميعا، شكرا لكل رجال فرق البحث والإنقاذ، الذين بقوا متمسكين بالأمل في انقاذ مزيدا من الأرواح لآخر دقيقة".

وشغلت واقعة الطفلة المعجزة عايدة أو آيلا، ذات ال4 سنوات، تركيا قاطبة، والتي وصفت بالمعجزة الإلهية، بعدما بقيت متمسكة بالحياة 91 ساعة تحت الأنقاض التي خلفها زلزال ظهر الجمعة الذي ضرب منطقة إيجة وكانت إزمير أكثر المدن المتضررة.

وتصدر إسم الطفلة آيلا أو عايدة الترند التركي، صباح اليوم الثلاثاء، متبوع بالشكر لله الذي حفظ آيلا خلال أربع سنوات، واصفين الحادثة بالمعجزة الإلهية التي يجب حمد ربنا سبحانه عليه.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بعد مرور نحو 91 ساعة على الكارثة الطبيعية التي حلّت بإزمير، سمعت فرق الإنقاذ صوتا خافتا قادم من بناية رضا باي، سارع المنقذون حاملين أدواتهم إلى مكان خروج الصوت، أينما كانت المفاجأة، طفلة صغيرة جميلة وسط كل الخراب والركام لا تزال متمسكة بالحياة.

أفاد مجموعة من رجال الانقاذ لوسائل إعلام تركية، أن الطفلة كان متشبثة بغسالة وهو ما جنبها الارتطام بالركام.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ ، عن ارتفاع عدد ضحايا زلزال إزمير إلى 102.

وكشفت الإدارة إلى أن 147 مصابا يخضع للعلاج، منهم 12 في العناية المركزة ، و 5 في حالة خطيرة.

مشاركة على: