عاجل: أردوغان سيكون عام 2023 انتصار جديد لتحالف الجمهورية

عاجل: أردوغان سيكون عام 2023 انتصار جديد لتحالف الجمهورية
عاجل: أردوغان سيكون عام 2023 انتصار جديد لتحالف الجمهورية

عاجل: أردوغان سيكون عام 2023 انتصار جديد لتحالف الجمهورية


أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه سيكون عام 2023 انتصار جديد لتحالف الشعب، متمنيًا الوصول إليه بقلوب نقية ضمن عهد الوفاء الذي قطع للأمة التركية. 


جاء ذلك خلال كلمة له، اليوم السبت في حفل افتتاح الطريق شمال مرمرة السريع، وهو طريق العبور الرئيسي الذي يربط أوروبا بأسيا، كما يوصل الطرق الرئيسية لطريق شمال مرمرة السريع في الجسم الرئيسي البالغ طوله 56.5 كيلومترًا والطريق الرابط الذي يبلغ طوله 11.6 كيلومترًا.

 

وعرج أردوغان على حادثة انفجار أنبوب الغاز في مستشفى خاص، وقال: "فقدنا 9 أرواح نتيجة انفجار أنبوب في مستشفى تابع للقطاع الخاص في غازي عنتاب، أتمنى الرحمة لهؤلاء المواطنين ربي هؤلاء الإخوة والأخوات، وأقدم تعازيّ لجميع الأقارب، وأقول إن ربي يحمينا من مثل هذه الكوارث".


وشدد على أنه سيتم استكمال الجزء الأخير من طريق مرمرة السريع في الربع الأول من العام المقبل، مشيرًا إلى أنه سيساهم في الاقتصاد التركي بما يصل إلى 2 مليار ليرة سنويًا


وقال أردوغان: "بلغ إجمالي الطرق التي تم تشغيلها في المشروع حتى الآن 389 كيلومترًا، مع افتتاح الأقسام التي بدأت بـ Odayeri-Paşaköy في عام 2016، وسيوفر راحة كبيرة في حركة مرور المركبات بفضل طرق الاتصال، نقدم بدائل نقل سريعة ومريحة لكل وجهة".

 

وأشار أردوغان خلال حفل الافتتاح الذي حضره عدد كبير من المسؤولين الأتراك، إلى إكمال شبكات الطرق السريعة مع طرق Kınalı وTekirdağ وÇanakkale وBalıkesir، منوهًا إلى أنه يجب عدم نسيان المعالم الأثرية مثل جسر يافوز سلطان سليم وجسر عثمان غازي وجسر تشاناكالي عام 1915.

 

وأكد أردوغان خلال حديثه على أنه سيتم متابعة الاستثمار الإجمالي لقلب تركيا بشكل شخصي، مضيفًا: "أعتقد أنه لا يوجد شرف أكبر من جلب الأعمال لبلدنا، أحيي ربي كل يوم لكونه فعالاً في جلب مثل هذه الأعمال العظيمة إلى بلدي وأمتي، أهنئ الجميع".

 

وعلق خلال حديثه على أهمية النقل في البلاد واصفًا إياه بجوهر التنمية وتابع: "إذا لم يكن هناك نقل سريع في البلاد، فلن يكون هناك تنمية ولا ازدهار، وعندما وصلنا إلى السلطة، كان هناك 6100 كيلومتر فقط من الطرق المقسمة في بلدنا، فزدناه إلى 28 ألف كيلومتر، وضاعفنا طول الطريق السريع حيث قمنا بتمديد النفق إلى 395 كيلومترا وطوله 525 كيلومترا".

 

وأكد على أنه تم استخدام أكثر من 880 مليار ليرة في 18 عامًا، بحيث قدم قطارات سريعة وعالية السرعة في السكك الحديدية، فيما سيتم في العام المقبل افتتاح خط قطار أنقرة - سيواس فائق السرعة.

 

وأردف: "لقد جددنا شبكة السكك الحديدية الموجودة لدينا وكأننا بنيناها من الصفر، ولقد قمنا بتركيب أنظمة السكك الحديدية وخطوط المترو والترام في العديد من المدن، بالإضافة 30 مطارًا دخلوا الخدمة بحيث يوجد اليوم 53 مطارًا في تركيا وجعلنا من الممكن السفر بالطائرة إلى كل زاوية".

مشاركة على: