أردوغان يعلق على تطور العلاقات التركية المصرية

أردوغان يعلق على تطور العلاقات التركية المصرية
أردوغان يعلق على تطور العلاقات التركية المصرية

خبر: أردوغان يعلق على تطور العلاقات التركية المصرية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أنهم بصدد الحصول على حزمة ثانية من اللقاح الصيني، والتي قد تبلغ 50 مليون جرعة في حال الإتفاق.

جاء ذلك خلال كلمته التي أدلى بها عقب أدائه لصلاة الجمعة، أشار فيها إلى أن الطفرات الجديدة من فيروس كورونا تصعب من عملية اتخاذ القرار، كما أن جميع القرارات الإحترازية تتخذ بالتنسيق مع المجلس العلمي ووزارة الصحة.

وقال: "سنقف إلى جانب جميع القرارات التي اتخذناها قدر الإمكان، وسنواصل عملية التعايش بجعل صحة المواطنين في مقدمة أولوياتنا، وفيما يتعلق باللقاحات؛ لا يزال اتفاقنا مع ألمانيا مستمرًا، وقد تأتي أيضًا 50 مليون جرعة من الصين".

وفي معرض تأكيده على أن بلاده بصدد التعاون مع المخابرات المصرية دبلوماسيًا واقتصاديًا قال أردوغان: "نود أن نواصل هذه العملية مع مصر بشكل أقوى، لذا بمجرد أن تكون هذه المفاوضات الاستخباراتية والدبلوماسية والسياسية حاسمة، فإننا سنأخذها إلى المستوى التالي".

وتابع: "انفصال الشعب التركي والمصري لا يمكن أن يكون حتى موضعًا للحديث، ولا يمكننا أن نصدق أبدا أن الشعب المصري والشعب اليوناني سيكونان متطابقين. ونشعر بالحزن لأن المملكة العربية السعودية تشارك الآن في مناورات مع اليونان. وسنناقش هذا الأمر مع السلطات السعودية".

اقرأ المزيد: بدء الاتصالات الدبلوماسية بين مصر وتركيا
 

مشاركة على:
-