أين عشاق الفلفل الحار؟أخبار سارة بانتظاركم

أين عشاق الفلفل الحار؟أخبار سارة بانتظاركم
أين عشاق الفلفل الحار؟أخبار سارة بانتظاركم

ترجمة: أين عشاق الفلفل الحار؟أخبار سارة بانتظاركم

تم الكشف أن مادة الكابسيسين التي تعطي مرارة الفلفل ، والتي تعتبر من النكهات التي لا غنى عنها للبعض ، تساعد على خلق الشعور بالسعادة وتقليل التوتر عن طريق زيادة إفراز هرمون الإندورفين في الجسم.

وقد نجد بعض الناس لا يأكلون الفلفل الحار الذي يعود إلى العصور القديمة ، والبعض الآخر يأكله باعتزاز.

و ما يميز الفلفل الحار أن له العديد من الفوائد لصحة الإنسان ، فعند تناوله بانتظام ، فإن له فوائد مثل حماية الجسم من الأمراض.

و من المستحسن لمن يمرون بحياة عمل مرهقة ومرهقين جسديًا أن يتناولوا الفلفل الحار الذي يسمح بإفراز هرمون السعادة في المخ. يمكن أن يساعد الفلفل الحار على استرخاء الجسم وتقليل التوتر عن طريق زيادة هرمون الإندورفين ، الذي يمنح الناس شعورًا بالسعادة ، من خلال مادة الكابسيسين في محتواها.

"يرتفع مستوى الإندورفين لقمع الشعور بالألم"

وتعليقاً على هذا الأمر قال علي مانافوغلو ، رئيس غرفة مهندسي الأغذية فرع أنطاليا ، إن الفلفل عبارة عن مخزن لفيتامين سي ، والكابسيسين في محتواه يعطي إحساسًا مؤلمًا وحرقًا وفقاً لما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية.

وأضاف يعرف الفلفل بأنه نبات مر وحارق في الواقع ، كما أن الفلفل له جانب مختلف غير معروف.

وبين رئيس غرفة مهندسي الأغذية أن آلية تفاعل جسم الإنسان عندما نأكل الفلفل ، يتفاعل الجسم مع الإحساس بالمرارة.

وأشار إلى أن الفلفل هو أحد الخضروات التي تحتوي على فيتامين ج كما يحتوي الفلفل على مادة الكابسيسين التي تعطي طعمًا مرًا ، فعند تناول الفلفل يفرز الإندورفين والسيروتونين والأوكسيتوسين وهرمونات الدوبامين التي تعطي إحساسًا بالسعادة ضد الشعور بالألم ، خاصة ارتفاع مستوى هرمون الإندورفين. 

و يؤدي إلى زيادة مستوى الإندورفين في الدماغ لقمع الشعور بالألم ، ويبدأ الجسم في الشعور بالسعادة ، ويفرز هرمون السعادة ، كما يؤدي الإفراط في هذا الهرمون إلى الغضب لدى الناس ، وتناول كمية كافية من الفلفل الحار للصحة والسعادة تكون مفيدة.

بعض فوائد الفلفل الحار

وكشف علي مانافوغلو أن الفلفل الحار يساعد على تقوية جهاز المناعة كما يمكن للفلفل الحار وحده أن يعطي ضعف فيتامين سي الذي تقدمه ثمار الحمضيات إذا تم استهلاك الفلفل الحار بانتظام ، تصبح الدورة الدموية صحية و بهذه الطريقة ، يمكن الوقاية من الأمراض مثل أمراض القلب والكوليسترول وارتفاع ضغط الدم.

كما يمكن استخدام الفلفل الحار بشكل فعال للقضاء على الالتهابات التي تحدث في الحلق خلال أشهر الشتاء و لدعم الأداء المنتظم للجهاز الهضمي ، يمكن للفلفل الحار حماية الهضم من العوامل الخارجية.

يمكن تناول الفلفل الحار في علاج الروماتيزم الذي يعد من بين المشاكل الأساسية في العصر  للوقاية من مشاكل مثل هشاشة العظام والكسور المبكرة في العظام.

اقرأ المزيد:"قهرمان مرعش" تستهدف إنتاج 23 ألف طن من الفلفل الحار

 

مشاركة على:
-