لكِ سيّدتي.. زيت الأفوكادو للشعر وفوائده السحرية

لكِ سيّدتي.. زيت الأفوكادو للشعر وفوائده السحرية
لكِ سيّدتي.. زيت الأفوكادو للشعر وفوائده السحرية

لكِ سيّدتي.. زيت الأفوكادو للشعر وفوائده السحرية

يُستخلص زيت الأفوكادو من ثمرة الأفوكادو ويدخل في تحضير مستحضرات التجميل، والعديد من منتجات العناية بالشعر، لما له من أهمية كبيرة في تَغذية الشعر، وجَعله أكثر صحة، وحيوية.

وقد أشارت العديد من الدّراسات والأبحاث إلى أنّ زيت الأفوكادو مُفيد جدّاً للشّعر، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة لصحة الشعر، مثل فيتامين أ، وفيتامين هـ، كما أنّه يحتوي على البوتاسيوم والبروتينات، والدهون غير المشبعة، ويُعد من الخيارات الرائعة كونه يندرج تحت قائمة الزُّيوت الأُحادية، ممّا يجعله مفيداً جداً للشعر.

وفيما يلي فوائد زيت الأفوكادو وطرق استخدامه لعلاج جميع أنواع مشكلات الشعر والحفاظ على صحته ولمعانه:

يُعتبر زيت الأفوكادو مكوّناً مهماً وأساسياً للعناية بالشعر، وخصوصاً النوع الجافّ منه؛ فهو يحتوي على العديد من الفوائد الرائعة التي يقدّمها للشعر، ومنها:

  • يعمل على تنشيط خلايا الشعر والدورة الدموية في فروة الرأس، وذلك لإختراقه فروة الرأس ووصوله إلى الخلايا مما يساهم في وصول المغذيات لجذور الشعر.
  • يحتوي على فيتامين "ب"، الذي بدوره يغذّي الشعر ويزوّده بالفيتامين الناقص. وفيتامين "أ"، الذي يُعيد للشعر لمعانه وصحّته. وأيضاً يحتوي على نسب عالية من فيتامين" E"، والذي يلعب دوراً هاماً في تكثيف الشعر ومنعه من التقصف.
  • يُساهم زيت الأفوكادو في الحدّ من ظُهور قشرة الشّعر في فروة الرّأس.
  • يُساعد الشعر من التّلف الناتج، والتّلوث، وأشعة الشّمس، ويعالج فروة الرأس المتعرضة للإحتراق بسبب أشعة الشمس القوية، كما يشكل طبقة حماية عازلة لها.
  • يُرطب الشّعر بشكل كبيرٍ ويجعلُه أكثر صحّة ويحميه من الجفاف، بفضل غناه بالدهون غير المشبّعة والمغذية.
  • يمنع تساقُط الشّعر خاصةً عند تسريحه أو ربطه.
  • يُعد سهل التكيف مع غيره من الزيوت الأخرى، ومنتجات تصفيف الشعر، لتعزيز رطوبة الشعر، ومنع جفافه.
  • يعمل على إصلاح الأضرار التي تُصيب فروة الرأس، وتسبّب منع نمو الشعر، وتقويته بشكلٍ كبيرٍ، وتنعيم الشعر، وجعله أكثر مرونةً.

طرق استخدام زيت الأفوكادو: يساهم زيت الأفوكادو في إصلاح الشعر التالف، ويقويه، كما أنه يُحفز الدورة الدموية في فروة الرأس، ويُساعد على التخلص من الأوساخ، والخلايا الجلدية الميتة المُتراكمة التي قد تَمنع نموّ الشعر، بالإضافة إلى أنّ المعادن الموجودة في هذا الزيت تضيق الخلايا الجلدية الموجودة في فروة الرأس، وبالتّالي الحدّ من تَساقط الشعر.

يُمكن تلخيص طريقة استخدام زيت الأفوكادو في النقاط التالية:

  • ندلِّك كمية من زيت الأفوكادو على فروة الرأس، بشرط أَن يكون الشعر رطباً قليلاً، ونمشط الشعر بمشط واسع الأسنان حتى نفكك من خلاله خصلات الشعر المتشابكة، ثم نوزّع الزيت على نهايات الشعر بواسطة أطراف الأصابع، وذلك لتعزيز رطوبة الأطراف ومنع تكسرها، نكرر إستخدام زيت الأفوكادو بحسب الحاجة له، لتصفيف الشعر الجاف، وتشكيل طبقة عازلة له من أشعة الشمس الحارقة.
  • يُساعد في ترويض الشعر المجعد، وذلك بوضع كمية من الزيت على اليدين ودهن أطراف الشعر به.
  • يقلل من تساقط الشعر وذلك بتدليك فروة الرأس بالزيت المكثف للشعر.
  • يُمكنك تطبيق الأفوكادو على الشعر التالف مرة أو مرتين في الأسبوع لتحسين ملمسه ولمعانه، كما يمكن إضافة قطرة من زيت الأفوكادو إلى أي منتج تصفيف كريمي لترطيب الشعر، وذلك للاستفادة من خصائصه المرطبة.

المصدر: سيّدتي

مشاركة على: