هاشتاغ #شكرا أردوغان يتصدر الترند في تركيا

هاشتاغ #شكرا أردوغان يتصدر الترند في تركيا
هاشتاغ #شكرا أردوغان يتصدر الترند في تركيا

هاشتاغ #شكرا أردوغان يتصدر الترند في تركيا

تصدر هاشتاغ #TeşekkürlerErdoğan/#شكراـ أردوغان، الترند في تركيا، على خلفية إعلان الرئيس رجب طيب أردوغان، الخميس، زيادة الحد الأدنى للأجور في البلاد لعام 2022.

وأعرب المشاركون في وسم  #TeşekkürlerErdoğan، عن شكرهم للرئيس أردوغان بعد قرار زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 59 في المائة، لتصل إلى 4 آلاف و250 ليرة أي ما يعادل 271 دولار أمريكي وفق سعر مساء الخميس (الدولار يعادل نحو 15.50 ليرة)، وإلغاء ضريبتي الدخل ورسوم الدمغة من الحد الأدنى للأجور.

وأكد المؤيدون للقرار أن هذه الزيادة تناسب احتياجات جميع أطياف المجتمع لاسيما الطبقة المتوسطة في ظل ارتفاع الأسعار بسبب تدهور الليرة التركية وهبوطها إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق.

وشارك في هاشتاغ #TeşekkürlerErdoğan، مسؤولين في الحكومة بينهم وزير الداخلية سليمان صويلو، الذي اعتبر القرار تاريخيًا، مؤكدا على مواصلة الحكومة وقوفها إلى جانب العمل وأرباب العمل.

والخميس، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زيادة الحد الأدنى للأجور في تركيا بنسبة 59% لتصل إلى 4 آلاف و250 ليرة أي ما يعادل 271 دولار أمريكي.

وأكد أردوغان على عزم حكومته وضع حد في أقرب وقت للغموض السائد في الفترة الأخيرة جراء التقلبات في أسعار الصرف وغلاء الأسعار.

وأعرب عن اعتقاده أنهم عبر هذه الزيادة أثبتوا عزمهم بخصوص عدم سحق العاملين أمام ارتفاع الأسعار مؤكدًا أن العاملين “يستحقون أكثر من ذلك في هذه الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد”.

وشدد الرئيس التركي على أن حكومته ستواصل اتخاذ الخطوات المطلوبة من أجل تسريع النمو الذي يركز على الاستثمار والتوظيف والإنتاج والتصدير.

وتضمن قرار رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا إلغاء ضريبتين اثنتين كانتا ترهقان أصحاب العمل وتؤثر على قيمة رواتب العاملين.

 

مشاركة على: