الأطعمة التي تشبعك في رمضان

الأطعمة التي تشبعك في رمضان
الأطعمة التي تشبعك في رمضان

الأطعمة التي تشبعك في رمضان

أكدت أخصائية التغذية التركية ميليسا كاراتاش ، التي ذكرت أنه من الممكن أن نبقى ممتلئين ببرنامج تغذية عالي الجودة في السحور.

وأضافت أنه بالنظر إلى أننا سنكون جائعين لمدة 15 ساعة في المتوسط ​​في رمضان ، يمكننا أن نحافظ على شبعنا من خلال التخطيط لتغذية جيدة برنامج خاصة أثناء السحور.

 وأكدت أنه يجب أن تكون مهمتنا الأولى هي إضافة البيض إلى قائمتنا.

وقالت إن تناول البيض ، وهو أعلى مصدر للبروتين جودة بعد الحليب، في السحور سوف يحمي عضلاتنا أيضًا.

وشددت على أن البيض هو الغذاء الوحيد الذي له تأثير إشباع لمدة 36 .

الشوفان

في الإطار ذاته قالت الاخصائيةإن الشوفان يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية ويبقيك ممتلئًا.

وأشارت إلى أن  الشوفان ، الذي سمعنا عنه مؤخرًا وهو متجر صحي ، من بين الأطعمة التي ستشعرك بالشبع في السحور 

وقالت “بفضل الألياف الموجودة في الشوفان ، فإنه يشكل مادة هلامية سميكة في المعدة ويؤخر إفراغ المعدة ويوفر السيطرة على نسبة السكر في الدم. مع هذه الميزة ، يعتبر الشوفان من بين الأطعمة التي تجعلك تشعر بالشبع. كما أن الشوفان له تأثير مخفض على كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة. مع هذه الميزة ، تقضي على خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. 

عن طريق خلط 3 ملاعق من الشوفان و 3 تمرات و 1 ملعقة صغيرة من عسل الكستناء في وعاء واحد من زبادي الجاموس ، يمكنك تناول الطعام الصحي والبقاء ممتلئًا. "

على الصعيد ذاته أشارت إلى أن البروتين الذي لا ينبغي أن يكون مفقودًا في قوائم الإفطار ؛ مؤكدة أنه يمكننا أن نستهلكه على شكل لحوم أو دجاج أو سمك أو خضروات مع اللحوم ، و قالت ميليسا كاراتاش: "لا تفوّت الأطعمة الغنية بالبروتينات التي تساهم في إدارة شهيتك بالكامل."

وقالت إن تناول الماء بكثرة دفعة واحدة على الرغم من تعرضه للجفاف لفترة طويلة خلال شهر رمضان يتسبب في زيادة حجم المعدة

وأضافت"يجب تقسيم استهلاك المياه إلى وجبات. بصرف النظر عن هذا ، يجب أيضًا الحد من تناول الشاي والقهوة وشاي الأعشاب لأن هذه المجموعة من بين المشروبات التي تزيد من إفراز الماء من الجسم.

وتابعت إن مفتاح اتباع نظام غذائي صحي ، والحصول على اللياقة البدنية والبقاء ممتلئين هو الماء الذي تشربه طوال اليوم منوهة أنه يجب أن تستهلك ما لا يقل عن 2.5-3 لتر من الماء ، الذي لا يمكنك تناوله أثناء الصيام ، بين الإفطار والسحور.

وأشارت إلى أن اكتساب هذه العادة سيكون مفيدًا للغاية لجسمنا ليس فقط في رمضان ، ولكن أيضًا في الحياة اليومية.

ونصحت بضرورة عدم نسيان شرب الكثير من الماء على فترات للبقاء ممتلئًا وتوازن ضغط الدم والسكر في جسمك خلال شهر رمضان.


 

مشاركة على: