استمرار ارتفاع وتيرة انتشار كورونا في الصين وهونج كونج

استمرار ارتفاع وتيرة انتشار كورونا في الصين وهونج كونج
استمرار ارتفاع وتيرة انتشار كورونا في الصين وهونج كونج

استمرار ارتفاع وتيرة انتشار كورونا في الصين وهونج كونج

شهدت الساعات الأربع والعشرين الماضية ،  تسجيل 24791 حالة إصابة بـ COVID-19 في البر الرئيسي للصين و 946 في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة.

وفقًا للبيان الصادر عن لجنة الصحة الوطنية ، تم اكتشاف 3896 حالة ظهرت عليها علامات المرض و 20895 حالة بدون أعراض خلال الـ 24 ساعة الماضية في البر الرئيسي للصين .

وقال البيان لا تُدرج السلطات الصحية الصينية الحالات التي ثبتت إصابتها بـ COVID-19 ولكن لا تظهر عليها علامات المرض من الإجمالي.

وأوضح أنه لم يتوفى أحد في الصين ، حيث تم تسجيل 111 حالة قادمة من الخارج خلال الـ 24 ساعة الماضية.

استمرار إجراءات الحجر الصحي في شنغهاي

وكانت شنغهاي ، أكبر مدينة في البلاد ، المكان الذي يوجد فيه أكبر عدد من الحالات.

 وفي المدينة التي تتمتع بحكم ذاتي بوضع الدولة ، تم تسجيل 3 آلاف 590 حالة ظهرت عليها علامات المرض و 19 ألفًا 923 حالة بدون أعراض خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكد البيان أنه نظرًا لتزايد الحالات في شنغهاي ، تم تمديد الإغلاق التدريجي المعلن في 28 مارس إلى أجل غير مسمى في المدينة بأكملها حيث لم تنخفض الحالات.

وأعلن مسؤولو الصحة رفع حظر التجول في المناطق التي لم تسجل فيها حالات إصابة خلال 14 يومًا بالمدينة التي يزيد عدد سكانها عن 26 مليونًا.

يشار إلى أن الفجوة بين عدد الحالات التي تحولت إلى مرض والتي لم تتحول إلى مرض في الصين في الأسابيع الأخيرة تتسع. يعتبر هذا نتيجة لانتشار متغير Omicron شديد العدوى ولكنه مصاب بمرض خفيف.

وفي البر الرئيسي للصين ، حيث ظهرت أولى الحالات في وباء COVID-19 ، تم رصد 178 ألفًا و 764 حالة حتى الآن ، وتوفي 4 آلاف 638 شخصًا.

هونج كونج

وفي منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ، يستمر تأثير الموجة الخامسة ، الناتجة عن حالات من مصادر محلية بسبب متغير Omicron لـ COVID-19 ، في الانخفاض.

ووفقًا للبيان الصادر عن مركز الحماية الصحية ، فقد تم اكتشاف 946 حالة إصابة بفيروس كوفيد -19 ، نشأت 11 منها من الخارج ، في المدينة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، وتوفي 67 شخصًا. انخفض عدد الحالات اليومية إلى أقل من 1000 حالة لأول مرة منذ 6 فبراير.

وفي هونغ كونغ ، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 7.6 مليون نسمة ، شوهدت مليون و 196 ألف و 284 حالة حتى الآن ، وتوفي 9 آلاف و 69 شخصًا.

و تحولت الصورة التي تم الكشف عنها بواسطة متغير Omicron شديد العدوى إلى اختبار لاستراتيجية "الحالة الصفرية" للصين ضد COVID-19.

و تهدف الإستراتيجية إلى قمع حالات Kovid-19 حيث تحدث وقطع سلسلة الانتقال ؛ يتطلب تدابير صارمة وواسعة النطاق مثل الحجر الصحي ، وقيود السفر ، والاختبارات الجماعية. تسبب الإجراءات أحيانًا جدلاً من حيث تدخلها في التدفق الطبيعي للحياة وتكلفتها.

ولا يزال من غير الواضح كيف ستتكيف الصين مع استراتيجيتها القتالية بمرور الوقت ، بينما أزالت دول أخرى إلى حد كبير تدابير الحماية من الوباء ضد COVID-19 وعادت إلى طبيعتها.

مشاركة على: