انخفاض أسعار الخضار والفاكهة بمقدار النصف في أضنة

انخفاض أسعار الخضار والفاكهة بمقدار النصف في أضنة
انخفاض أسعار الخضار والفاكهة بمقدار النصف في أضنة

انخفاض أسعار الخضار والفاكهة بمقدار النصف في أضنة

مع بدء موسم الحصاد في أضنة، حيث يتم حصاد الفواكه والخضروات في تركيا ، بدأت أسعار المنتجات الخام في الانخفاض.

وفي هذا الإطار قال دوغان ، رئيس غرفة الوسطاء في أضنة ،:" إن الأسعار ستنخفض بمقدار النصف في غضون أسبوعين".

وأشار في أضنة ، حيث يتم حصاد أقدم الخضروات والفواكه في تركيا مع سهولها الزراعية الخصبة ، بدأ الحصاد في العديد من المنتجات ، وخاصة البصل والبطاطس والخيار والنكتارين.

وأوضح أنه مع موسم الحصاد ، انخفضت الأسعار. قبل حوالي 3 أسابيع كان سعر الخيار 10 ليرات للكيلوغرام الواحد ، أما في الوقت الحاضر فإن سعر الخيار في أضنة فيدات دالوكاي هو 1 ليرة والبطاطس ب 15 ليرة تباع ب 6 ليرات والبصل 5 ليرات. 3 ليرات طازجة و 1 ليرة ونصف الموسم السابق.

بالإضافة إلى ذلك ، يُباع الخوخ بـ 20 ليرة ، والنكتارين بـ 20 ، والخوخ بـ 15 ، والبرتقال بـ 4 ، والموز بـ 18 ليرة.

ستكون الأسعار أعلى

وفي السياق ذاته أعلن ماحسون دوغان ، رئيس غرفة الوسطاء في أضنة ، أن الأسعار ستنخفض بمقدار النصف في أسبوعين. 

وصرح دوغان أن المواطنين سيتنفسون الصعداء مع بدء موسم الحصاد وقال: "ستنخفض الأسعار في الفترات المقبلة. تباع البطاطس الطازجة حاليًا بـ 8 ليرات ، بينما تباع البطاطس القديمة بـ5-6 ليرات.

كما يباع البصل القديم ب 1 ونصف ليرة ، بينما يباع البصل الطازج ب 3 ليرات ونصف. وسينخفض ​​سعره في الأيام المقبلة.

 وقال "مع بدء موسم الحصاد لتوه ، ستنخفض الأسعار بدرجة أكبر".

وأضاف محسون دوغان إن سعر الكيلوغرام من البطيخ المحصود في البيوت البلاستيكية في أنطاليا انخفض من 8 ليرات إلى 3 ليرات ، "سيبدأ حصاد بطيخ أضنة في الأيام المقبلة وسينخفض ​​السعر أكثر، والخيار الذي يباع بسعر 8-9 ليرات ليس لديه مشتري حاليا مقابل ليرة واحدة ".

بالإضافة إلى ذلك ، قال العمدة محسون دوغان إنهم لا يستطيعون بيع الخس ، الذي يباع بـ 10 ليرات لكل منها ، مقابل 1 ليرة في الأسواق.

 بالإضافة إلى ذلك ، شدد دوغان على ضرورة تشديد عمليات التفتيش ، وقال: "إذا كان هناك تفتيش ، يمكن للمواطنين استهلاك الخضار والفواكه بسعر أرخص.

وأشار إلى أن  موسم الحصاد بدأ لتوه في أضنة والمناطق المحيطة بها ،و من المرتقب في غضون أسبوعين ، ستنخفض الأسعار بمقدار النصف. الطماطم ، التي تباع حاليًا مقابل 8 ليرات ، ستنخفض إلى 4 ليرات في أسبوعين.

وختم حديثه قائلاً، ومع ذلك ، إذا لم يتم إجراء الفحص ، فلن تنعكس الأسعار على الملصقات منوهاً أن الأسعار تتناقص هنا ، لكن الأسعار لا تتغير في الأسواق والأسواق المجاورة. واذا زادت السيطرة فان مواطنينا سيأكلون الخضار والفاكهة بسعر رخيص جدا ".

 

مشاركة على: