أسوأ 5 أطعمة تلحق ضرراً بالغاً بصحتك

أسوأ 5 أطعمة تلحق ضرراً بالغاً بصحتك
أسوأ 5 أطعمة تلحق ضرراً بالغاً بصحتك

أسوأ 5 أطعمة تلحق ضرراً بالغاً بصحتك

تؤثر الأطعمة التي نتناولها يومياً بشكل كبير على صحتنا ووزننا وعلى مزاجنا أحياناً، لذلك من الأفضل اتباع نظام غذائي صحي، للحصول على جسم رشيق خال من الأمراض، كما أنه من الأفضل تجنب الأطعمة التي تحتوي على عناصر ضارة أو تلك التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.

وفي هذا الموضوع سنوضح لك عزيزي القارئ أسوأ 5 أطعمة تؤثر على صحة الإنسان، وفقا لموقع eatthis".

1-رقائق البطاطس:
تحتوي رقائق البطاطس على 500 ملليجرام من الصوديوم وحوالي 1/4 ملعقة صغيرة من الملح، وهو ما يمثل حوالي ثلث إجمالي ملليجرام من الصوديوم، وهو ما تعتبره جمعية القلب الأمريكية يعادل احتياج الشخص البالغ العادي من الملح خلال يوم واحد.

2-الدجاج المقلي:
يعتبر الدجاج مصدراً صحيًا للبروتين باعتباره يحتوي على سعرات حرارية أقل من اللحوم الحمراء، ولكن قلي الدجاج يتسبب في تحويل البروتين المغذي الموجود به إلى واحدة من أكثر الوجبات غير الصحية للأسباب التالية:-

أ-عندما تقلى الدجاج بالزيت، فإن الطعام يمتص الكثير من الدهون، مما يزيد من محتوى السعرات الحرارية في الوجبة.

ب-نتيجة تعرض الدجاج لدرجة حرارة عالية أثناء قليه بالزيوت النباتية، تشكل دهون متحولة ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسمنة.

ج-الدهون المشبعة في الدجاج ترفع الكوليسترول الضار LDL، مما يساهم في تكوين طبقة البلاك في الشرايين، مما يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

3-الدونتس:
يتكون الدونتس من الدقيق الأبيض والسكر والسمن النباتي ويتسبب قليه في احتوائه على دهون متحولة، وهي أسوأ أنواع الدهون التي تزيد من نسبة الكوليسترول الضار وتخفض نسبة الكوليسترول الجيد.

4-اللحوم الباردة:
تحتوي اللحوم الباردة على مادة حافظة تسمى "نترات الصوديوم" والتي تؤدي إلى التهاب مزمن في الشرايين، ما يسبب الإصابة بتصلب وتضيق الشرايين.

5-الحساء المعلب:
رغم أن تلك الحساء تحتوي على العديد من الخضروات، إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من الملح الذي قد يضر بصحة القلب.

مشاركة على: