أهم النصائح لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى

أهم النصائح لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى
أهم النصائح لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى

أهم النصائح لتجنب زيادة الوزن في عيد الأضحى

يتناول كثير من الناس اللحوم بكثرة وخاصة في أول أيام عيد الأضحى، هذا إلى جانب مزيد من وصفات الكعك وغيره من أصناف الحلويات.

وتؤثر هذه العادات الغير صحية بشكل كبير على جسم الانسان حيث يكسب الجسم كميات كبيرة من الدهون والنشويات والتي ينتج عنها زيادة في الوزن بشكل واضح.

ووفقاً لموقع سيدتي نقدم لك بعض الخطوات التي قد تساعدكِ في تجنّب زيادة الوزن في عيد الأضحي المبارك:

يجب بداية الحرص على تناول اللحوم التي تحتوي على نسب عالية من الدهون، والابتعاد قدر الإمكان عن قطع اللحم الغنية بالدهون وبإمكانك اختيار قطعة من اللحوم تكون منزوعة الدهن.

النصيحة الثانية يمكنك استبدال اللحم المقلي باللحم المشوي أو المسلوق: طريقة الطهي / الطبخ، لها دور كبير في تجنب اكتساب الوزن خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، لهذا فإننا ننصحكِ بتجنب تناول اللحوم المقلية بالسمن أو الزيت، واستبدالها بقطعة من اللحم قليل الدهن يكون مشوياً فهو يحتوي بالتأكيد على كمية أقل من السعرات الحرارية.

النصيحة الثالثة احرصي على شرب الماء والشاي الأخضر حيث أن شرب الماء بكميات كبيرة من شأنه أن يعمل على تعزيز التمثيل الغذائي وبالتالي يعمل على زيادة معدل حرق الدهون، أما بالنسبة للشاي الأخضر فتوجد به خصائص فريدة في عملية حرق الدهون والحفاظ على صحة الأمعاء والجهاز الهضمي.

النصيحة الرابعة والتي يجب أن تحرصي عليها القيام بالأعمال والأنشطة التي تساعد في الحركة خلال عيد الأضحى المبارك، فلا تلجئي إلى الخمول والنوم بعد تناول الوجبات، مارسي رياضة المشي أو الجري.

وأخيراً ابتعدي عن تناول الحلويات لأنها عامل كبير في زيادة الوزن بشكل كبير.

مشاركة على: