الأطعمة والمشروبات التي تعكس المطبخ التركي

الأطعمة والمشروبات التي تعكس المطبخ التركي
الأطعمة والمشروبات التي تعكس المطبخ التركي

الأطعمة والمشروبات التي تعكس المطبخ التركي

تعتبر تركيا واحدة من أكثر البلدان التي يزورها المسافرون بشكل متكرر وذلك لجمالها الطبيعي الفريد ، ومناخها المعتدل ، والمباني التاريخية التي تعود إلى آلاف السنين ، والساحل حيث يمكن رؤية كل ظل من اللون الأخضر والأزرق ، وأماكن الترفيه ، إلى جانب المطبخ التركي المهم أيضًا في هذه التجربة الفريدة. 

طعام تركي

 يعد المطبخ التركي أحد المطابخ القليلة في العالم ، حيث يبرز بعناصره وخصائصه الغنية. والجميل في المطبخ التركي أنه يلبي حاجات الجميع فيمكن للنباتيين  العثور على أطباق لذيذة في تركيا،ويمكن لعشاق اللحوم  التمتع بأشهى الأكلات،فهو كما يقال مطعم دوار حيث يمكن  رؤية كل ركن تقريبًا.

ويضم المطبخ الكثير من حلويات الشراب وأطباق اللحوم الحارة والمعجنات اللذيذة  وكل واحدة تجمل نكهة مختلفة في كل منطقة من مناطق تركيا ونرصد لكم أشهى مأكولات المطبخ التركي بحسب ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية.

طعام تركي

أنواع الكباب

أضنة ، أورفة ، إسكندر ، بيتي ، شيش كباب ... أصناف الكباب التي ستحول رحلتك إلى وليمة في كل مدينة تزورها تقريبًا هي جذابة بشكل خاص لمحبي اللحوم الحمراء. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك تجربة أكثر أنواع الكباب شيوعًا ، أو لفائف أضنة الساخنة ، أو البيتي الذي يقدم مع صلصة الطماطم واللبن.

أضنة كباب

إذا كنت ترغب في تجربة أصناف الكباب ، فأنت بحاجة إلى تحويل طريقك إلى جنوب شرق الأناضول. هل يمكن أن تذهب في جولة الطعام في أضنة ، شانلي اورفا ، ماردين و غازي عنتاب ! من ناحية أخرى ، تعتبر بورصة موطن الإسكندر. لا تنس تجربة أصناف البيد ، كرات اللحم واللحماكون وكذلك الكباب!

 
 البقلاوة

البقلاوة


 البقلاوة هي واحدة من أشهر الحلويات التركية التقليدية. البقلاوة ، التي تُطهى بوضع الفول السوداني والقشدة بين طبقات من العجين الرقيق جدًا ، تصبح جاهزة للتذوق بصب الشربات عليها. 

وحازت غازي عنتاب على جائزة "المدينة الأكثر إبداعًا" من قبل اليونسكو في مجال فن الطهو ، وهي أول مدينة تتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بالبقلاوة.

نصيحة من ذهب لا تعد بدون أكل الكباب والبقلاوة من رحلتك إلى عنتاب !

 
 

القهوة التركية والبهجة التركية

تعتبر القهوة التركية ، التي تبلغ مدتها أربعين عامًا ، من أكثر المشروبات التي يستهلكها السائحون شهرة. عادة ما يتم تقديم القهوة التركية المحضرة بحفل باستخدام حبوب البن الخاصة ، والأكواب والأواني النحاسية مع البهجة التركية ،وهي تعد جزءًا مهمًا من المطبخ العثماني ، تتناسب تمامًا مع القهوة التركية!

فطيرة

فطيرة

مانتي ، التي يقارن السياح غالبًا بالرافيولي الإيطالي ، هي واحدة من الأطباق التي لا غنى عنها في المطبخ التركي. يتم تحضير مانتي عن طريق إضافة اللحم المفروم بنكهة البهارات إلى العجين الذي يتم تقطيعه إلى قطع صغيرة وإغلاقه. تُغلى كرات العجين المحضرة بالماء الساخن وتُطهى. الزبادي هو أيضا في مقدمة هذه الوجبة! لا تنهي رحلتك دون تناول مانتي الذي يقدم مع اللبن الزبادي بالثوم والزبدة في قيصري !

 
 

سارما و محشي

في مطبخ الأناضول ، يتم تحضير الأطباق المغلفة والمحشوة ، التي لا تنقص الطاولات ، بخلطات مختلفة حسب المناطق. الحشوة التي تستخدم فيها منتجات مثل الأرز والصنوبر والكشمش واللحوم المفرومة منكهة بالتوابل. تتحول الخضروات مثل الفليفلة الحلوة والكوسا والطماطم والباذنجان والكرنب إلى نكهة رائعة مع هذه المكونات. الزبادي لا غنى عنه للتغليف والحشو ، ويمكنك تجربته إما مع الزنتينا أو اللحم المفروم!

 
 

بطن

تكشف مطاعم وطاولات التجار عن مزيج فريد من لحم البقر واللحم المفروم والبقدونس! يتم تحضير Karnıyarık عن طريق طهي الباذنجان المغطى بصلصة الطماطم ومزيج اللحم المفروم في الفرن. في الأطباق الكلاسيكية للمطبخ التركي مع الأرز الرائد والزبادي ، يمكنك تجربة كل ركن من أركان تركيا.

طعام الشارع المفضل

ستغير شوارع تركيا رحلتك وستحصل على نكهات فورية يمكن أن تستهلك وليمة!

طعام الشارع التركي

الخبز التركي

سميت هي واحدة من أشهر الأطباق الشهية في الشوارع. يتم تحضير البيغل بطرق مختلفة من منطقة إلى أخرى ، ويبرز مع بذور السمسم الغنية والمقرمشة. يصبح الخبز الذي لا غنى عنه في الإفطار قنبلة نكهة بصحبة الشاي والجبن! يمكنك محاولة أشكال مختلفة من simit في مدن مثل أنقرة ، اسطنبول و أزمير .

كوكوريك

kokoreç

يتم تحضير كوكوريك في ظروف معقمة مع مخلفاتها وحليبها ، والتي تسبب الإدمان أثناء تناولها للأكل ، والذين لم يأكلوا أبدًا يفقدون طعمًا رائعًا. يُقدم بنكهة البهارات والخضروات حسب الرغبة ، وعادة ما يتم تقديم ما بين ربع أو نصف خبز. خلال رحلتك إلى بورصة وأنقرة وإزمير ، تأكد من تجربة هذه النكهة!

 
 

السمك والخبز

السمك والخبز

الأسماك اللذيذة من البحر هي ضيوف الطاولات في جميع المدن تقريبًا على طول الساحل. إنه يسحر المسافرين برائحة خبز السمك المحضر بالماكريل والخضر والليمون وسط الخبز الطازج! المكان الأول الذي يتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بالسمك والخبز هو بالطبع إمينونو ، اسطنبول.

 
 

كرات اللحم النيئة

كرات اللحم النيئة ، التي يمكنك أن تجدها في كل مدينة تقريبًا ، في كل شارع ، في كل زاوية ، هي واحدة من أكلات الشوارع التي يمكنك تناولها على الفور عندما تكون جائعًا. محضرة من البرغل ومعجون الطماطم وكرات اللحم النيئة تقدم مع الخس والليمون وشراب الرمان. إذا شعرت بالجوع أثناء رحلتك ، يمكنك تجربة لفائف كرات اللحم النيئة على الفور!

 
 

بلح البحر المحشي

بلح البحر المحشي

طعام الشارع الذي لا يمكنك التوقف عند تناوله: بلح البحر المحشي! 

يعتبر بلح البحر المحشو ، أحد أطايب الشوارع التي تسبب الإدمان ، يتم تقديمه على المنضدة مع الكثير من الليمون. يمكنك تحويل طريقك إلى إزمير للحصول على هذه النكهة الفريدة المحضرة عن طريق حشو الأرز الحار في بلح البحر.

 
 

 

مشاركة على:
-