ما السّبيل للحصول على نوم هادئ وعميق؟

ما السّبيل للحصول على نوم هادئ وعميق؟
ما السّبيل للحصول على نوم هادئ وعميق؟

ما السّبيل للحصول على نوم هادئ وعميق؟

يُعدّ النوم جزءاً أساسياً من الروتين اليومي للأشخاص، حيث يقضي معظمهم حوالي ثلث وقتهم في النوم، ويُعدّ الحصول على فترة نوم ذات جودة عالية، وبساعات كافية في الأوقات المناسبة، ضرورة من ضرورات البقاء للإنسان، تماماً كحاجته للحصول على الأكل والماء.

Image

وتؤدي قلّة النّوم إلى عدم القدرة على تكوين مسارات العقل التي تسمح بالتعلم وإنشاء ذكريات جديدة أو الحفاظ عليها، كما قد يكون من الصعب على الشخص التركيز والاستجابة بسرعة، حيث يؤثر النوم في جميع أنسجة وأجهزة الجسم تقريباً، بما في ذلك الدماغ، والقلب، والرئتين، حيث يلعب النوم دوراً مهمّاً في العديد من وظائف الدماغ.

Image

وأشار تقرير سابق لمجلة "فرويندين" الألمانية، إلى أن ‫هناك بعض الأطعمة التي تساعد الجسم على النوم العميق بشكل أسرع، وهي:

‫البيض
‫بسبب محتواه العالي من البروتين يعتبر البيض من الأطعمة المناسبة لوجبة ‫العشاء، فهو يحتوي على كمية كبيرة من الحمض الأميني تريبتوفان ‫الذي يعتبر من المواد الضرورية لإنتاج هرمون الميلاتونين المعروف بهرمون ‫النوم.

Image

‫‫الجوز
‫اكتشف علماء في جامعة تكساس أن الجوز يحتوي على كمية كبيرة من ‫الميلاتونين، ولذلك أوصوا بتناول بعض الجوز قبل الذهاب إلى النوم ‫لرفع مستوى الميلاتونين في الدم والدخول في النوم بشكل أسرع.

Image

‫الأرز
‫يمكن لكمية قليلة من الأرز المساعدة على النوم بشكل أفضل، لأن ‫الكربوهيدرات الموجودة تزيد تركيز التريبتوفان في الدم، ويحتوي أرز ‫الحبوب الكاملة على المزيد من الفيتامينات والماغنسيوم، وهو ما يساعد ‫على راحة العضلات والأعصاب.

Image

‫السلمون
‫يساعد السلمون على النوم بشكل أفضل لاحتوائه على الأحماض الدهنية أوميغا ‫3 التي تحفز الجسم على إنتاج الميلاتونين.

Image

مشاركة على: