10 طرق للتخلص من الوزن الزائد

10 طرق للتخلص من الوزن الزائد
10 طرق للتخلص من الوزن الزائد

10 طرق للتخلص من الوزن الزائد

1- حدد الوزن الذي تريد الوصول إليه

يبدأ الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن في اتباع نظام غذائي بشكل متكرر ، ولكن بعد فترة لا يمكنهم الالتزام ببرنامج النظام الغذائي لأسباب عديدة مختلفة.

 يمكن الحصول على نتائج ناجحة من خلال تغيير عادات الأكل ، وذلك بفضل برنامج غذائي مخطط بشكل صحيح لن يجبر الشخص في حياته اليومية.

 أولئك الذين يبدأون نظامًا غذائيًا "أتساءل عما إذا كان بإمكاني إنقاص الوزن ، إذا خسرت ، هل يمكنني الحفاظ على هذا الوزن؟" يجب ألا يتعبوا أنفسهم بالأسئلة التي ستؤثر على الدافع ، يجب أن يضعوا أهدافًا واقعية من أجل الوصول إلى الوزن المثالي بطريقة صحية ، يجب طلب مساعدة الخبراء.

2- احصل على مساعدة الخبراء وتناول الطعام بوعي

نظرا لتأثير الحرارة في الصيف ، يجب تجنب الوجبات الثقيلة ، وخاصة الأطعمة المقلية. بدلاً من الغليان ، يفضل الشوي.

 يجب تناول حلويات الحليب الخفيفة أو الآيس كريم بدلاً من المعجنات.

 لا ينبغي تناول الكثير من الفاكهة مع الاعتقاد بأن الفاكهة لن تزيد وزنك. لأن الفاكهة تحتوي على سكر الفواكه أو سكر الفاكهة. بدلاً من المشروبات السكرية مثل عصائر الفاكهة والمشروبات الغازية ، يجب استهلاك لبن أقل سعرات حرارية.

 بالإضافة إلى ذلك ، يجب شرب الكثير من الماء. يجب تناول السلطة في كل وجبة.

3- زيادة استهلاك السوائل لمنع التعب والدوخة أثناء الرجيم.

خلال أشهر الصيف ، تزداد أيضًا متطلبات الجسم من السوائل. في الصيف ، يمكن ملاحظة المشاكل الصحية مثل الإغماء ، والتعب ، والغثيان ، والدوخة ، وانخفاض معدل ضربات القلب ، واضطرابات الدورة الدموية نتيجة إزالة المعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم من الجسم بتأثير الحرارة. خاصة من أجل مواجهة فقدان السوائل المتزايد بالتعرق ، 2.5 - 3 لترات في اليوم. يجب شرب الماء. من أجل إنقاص الوزن والحفاظ على الوزن ومنع الإفراط في تناول الطعام ، من الضروري تناول الكثير من السوائل.

4- لا تزن كل يوم

إنها طريقة خاطئة يتم قياس الوزن بشكل متكرر لأغراض تتبع الوزن.

 تغيير الوزن مع اتباع نظام غذائي صحي هو 4-6 كيلوغرامات في الشهر. وفقًا لذلك ، من الطبيعي خسارة 1-1.5 كجم في الأسبوع.

 توقع المزيد يمكن أن يؤدي إلى خيبة الأمل. يجب أن يكون معدل الوزن المناسب مرة واحدة في الأسبوع وفي الصباح على معدة فارغة.

 يؤدي الوزن عدة مرات خلال اليوم في أوقات مختلفة إلى الإحباط وتقليل الدافع.

5- كافئ نفسك

إذا بدأت في إنقاص الوزن بعد فترة من الوقت بعد بدء برنامج النظام الغذائي ، فيمكن للناس أن يكافئوا أنفسهم على ما فقدوه من الوزن ، ولكن لا ينبغي أن تكون هذه المكافأة عن طريق تعطيل النظام الغذائي. كمكافأة لهم ؛ يمكنهم شراء الزي الذي يحلو لهم ، أو تغيير تسريحة شعرهم أو الذهاب إلى مكان أرادوا رؤيته لفترة طويلة. بهذه الطريقة ، يمكن زيادة الدافع.

6- فكر بإيجابية

من المهم أن تكون سعيدًا بكل وزن يتم فقده من أجل الحفاظ على الدافع أثناء النظام الغذائي. بغض النظر عن مقدار الوزن المفقود ، يجب على أخصائيو الحميات تقدير نجاحهم. يجب ألا يشعر الأشخاص الذين يبدأون نظامًا غذائيًا بأنهم مستبعدون من خلال التفكير في أنهم في برنامج يوجد فيه محظورات بينما يأكل الآخرون من حولهم ما يريدون.

7. اسأل إذا كنت جائعا

يشعر معظم الناس بالجوع عندما يشعرون بالملل أو التعاسة أو الغضب أو السعادة. في مثل هذه الحالات ، يجب التشكيك في الشعور بالجوع مرة أخرى. يجب على الأشخاص الذين يعتقدون أنه يجب عليهم بالتأكيد تناول شيء ما في حالة الجوع بسبب الشدة العاطفية أن يفضلوا الخضار النيئة التي لا تحتوي على سعرات حرارية وتكون مناسبة للموسم.

8. لاحظ ما تأكله في وجبات الطعام

إنها طريقة فعالة لأخصائيي الحميات لتدوين ملاحظات حول ما يأكلونه. أثناء التحقق من عدد الوجبات وما إذا كانت المجموعات الغذائية الصحيحة مدرجة في الوجبات ، وذلك بفضل الملاحظات ؛ إذا ارتكبوا أخطاء ، فيمكنهم الحصول على فرصة لرؤيتها أيضًا.

 ميزة أخرى لتدوين الملاحظات هي أنه في حالة عدم فقدان أي وزن أو فقدان القليل جدًا من الوزن في نهاية الأسبوع على الرغم من اتباع برنامج النظام الغذائي وحفظ الملاحظات ، يتم فحص الاستهلاك مع اختصاصي تغذية ويخلق فرصة للعثور على الخطأ .

9- تناول الفاكهة المجففة بدلاً من الوجبات السريعة

قد تتسبب الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية مثل الشوكولاتة والرقائق والبسكويت المحفوظة في المنزل وفي أدراج مكان العمل في تعطيل برنامج النظام الغذائي. بدلاً من ذلك ، سيكون من الأفضل تناول وجبات خفيفة صحية ومناسبة مثل الفواكه المجففة والحمص المحمص والمقرمشات في أدراج مكان العمل.

10- زيادة نشاطك البدني

بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ، فإن الأنشطة البدنية ستسرع من فقدان الوزن. ما لا يقل عن ساعة واحدة من المشي السريع يوميًا يجعل الشخص يفقد وزنه بطريقة صحية ويشعر بالراحة.

مشاركة على: